رئيس التحرير
عصام كامل

فلسطين تكذب تصريحات السفير الأمريكي بشأن محادثات سرية مع إدارة ترامب

الرئيس الفلسطيني
الرئيس الفلسطيني محمود عباس

نفت السلطة الفلسطينية، اليوم السبت، تصريحات السفير الأمريكي بإسرائيل ديفيد فريدمان، وجود قنوات خلفية للمفاوضات مع الولايات المتحدة حول "صفقة القرن".

وشدد الناطق الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، في بيان، على المبادرة التي أعلن عنها الرئيس الفلسطيني  محمود عباس أمام مجلس الأمن الدولي الشهر الماضي، التي أكد من خلالها رفضه للخطة الأمريكية، ودعا إلى إنشاء آلية دولية بمشاركة الرباعية الدولية ومجلس الأمن الدولي، لعقد مؤتمر دولي للسلام لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية، رافضا في الوقت ذاته قبول واشنطن وسيطاً وحيدا لعملية السلام.

بدأت صفقة القرن.. فريق أمريكي إسرائيلي بالضفة لبحث خرائط فرض السيادة | فيديو

وبدوره، قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات: "أتحدى فريدمان الكشف عن اسم مسؤول فلسطيني واحد على اتصال بإدارة الرئيس ترامب"، مؤكدًا أن "القدس الشرقية المحتلة عاصمة دولة فلسطين، وليست تلك التي يستمر السفير الأمريكي لدى إسرائيل ديفيد فريدمان الكذب والتضليل بشأنها".

و ادعى السفير الأمريكي لدى إسرائيل ديفيد فريدمان أمس الجمعة خلال تصريحات عن وجود قنوات اتصال خلفية مع قيادات في السلطة الفلسطينية ومع الحكومة في رام الله، بشأن خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي رفضتها الأطراف الفلسطينية حكومة وفصائل.  

الجريدة الرسمية