رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس الوزراء يتفقد منشآت متحف الغردقة ويصافح السائحين

الدكتور مصطفي مدبولي
الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء

حرص الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، علي تفقد المنشآت الموجودة بمتحف الغردقة وتفقد القطع الأثرية الموجودة به، وقام بمصافحة السائحين المتواجدين بالدور السفلي للمتحف المخصص للمنتجات السياحية، والمعروضة ضمن الأنشطة التجارية بمحافظة البحر الأحمر. 

 

 ويحتوي المتحف علي أكثر من 1000 قطعة أثرية، وتم اختيارها من مختلف المخازن المتحفية الموجودة بالقاهرة، والتى ستكون مناسبة مع المنطقة الواقع بها المتحف، وسيضم المتحف جانبا خاصا لعرض التراث الثقافي والآثار الخاصة بالبحر الأحمر. 

 

اقرأ أيضا: 

قبل افتتاحه السبت المقبل.. تعرف على أهم أساليب العرض بمتحف الغردقة 

 

ومن المقرر أن يعمل سيناريو العرض بالمتحف، على إظهار الجمال والرفاهية فى الحضارة المصرية عبر العصور، حيث يشهد عرض قطع تجسد وسائل الراحة في المنازل وأثاثها وأدوات الزينة التي استخدمها المصري القديم من زينة شعر وملابس وكريمات وعطور وإكسسوارات. 

 

ويتناول العرض المظاهر الرياضية كالصيد النيلي والبري، والآلات الموسيقية وصور من حفلات بها رقص وعزف، بداية من العصر الفرعوني وحتى العصور الحديثة؛ في محاولة للربط بين الحضارات المختلفة، حيث يعتبر المتحف أحد مظاهر جذب السياحة، وتشجيع المصطافين على زيارة المتاحف خلال نزهتهم بتلك المناطق الساحلية، كما سيساهم المتحف في الترويج للآثار المصرية.

  

الجريدة الرسمية