رئيس التحرير
عصام كامل

منتجة سعودية تحقق حلم أم كلثوم بالغناء في لندن بعد 45 عاما من وفاتها

أشهر مسارح لندن
أشهر مسارح لندن

سلطت صحيفة "الجارديان" البريطانية، أمس الجمعة، الضوء علي استعداد مسرح "بلاديوم" أحد أشهر المسارح في العاصمة البريطانية لندن لعرض مسرحي غنائي لأشهر المطربين الغربيين الي جانب عرض خاص لمدة ساعتين لكوكب الشرق أم كلثوم، تحت عنوان " أم كلثوم والعصر الذهبي"، حيث تعد هذه المرة الأولي التي يعرض فيها مثل هذا العمل ببريطانيا 2مارس المقبل.

 

وبحسب موقع "ذا ناشيونال" الإماراتي في نسخته الإنجليزية، أوضحت مني خاشقجي منتجة العرض السعودية، أن السبب وراء اختيار كوكب الشرق أم كلثوم للمشاركه في العرض المسرحي بأحد أشهر مسارح بندن ،جاء تنفيذًا لحلم " الست" التي صرحت في أخر حفل لها في العاصمة الفرنسية باريس قبل وفاتها بأنها ترغب في الغناء علي مسارح لندن وإيصال صوت المرأة المصرية إلى جميع أنحاء العالم.

 

 وتابعت خاشقجي :" أعمل اليوم علي تنفيذ رغبة كوكب الشرق ، التي أكدت قبل وفاتها بأنها لديها دعوة للحضور والغناء في لندن وأنها تتطلع إليها"، مشيرة إلي أن اختيار السيدة المصرية أم كلثوم للظهور علي مسارح لندن بمثابة هدية لها لإحضار إرثها إلي المدينة التي طالمت أن تغني علي مسارحها.

 

وأضافت خاشقجي :" علي مدار 20 عامًا نظمت معارض للأزياء السعودية التقليدية ولم أخطط أبدًا لانتاج أو كتابة مسرحية موسيقية، لكن مؤخرًا شعرت أننا بحاجة إلي  تنفيذ رغبة أم كلثوم السيدة التي أطربت العالم بصوتها قبل وبعد وفاتها"، متابعة :" فكرة المسرحية الموسيقية جاءت قبل 3 سنوات عندما شاركت في حدث فني يجمع الفنانين والموسيقيين، شعرت حينها بالأسف متسائلة لماذا جميع المشاركين من الغرب وما هي أسباب غياب الأيقونه العربية عن هذا الحدث العالمي".

 

اقرأ أيضا: 

أم كلثوم في مسرحية غنائية بـ "لندن"

 

واستكملت المنتجه السعودية :" اتصلت بالمنتجين والمخرجين لعرض مسرحية موسيقية عن العصر الذهبي للموسيقى العربية، لكن لا أحد أبدى اهتمامًا ،  وبعد ذلك بعام  قررت القيام بهذا العمل بنفسي وحرصت علي  إختيار أم كلثوم لأنها السيدة الوحيدة التي أجمع العالم شرقًا وغربًا علي صوتها”.

 

وتابعت :" في أبريل الماضي  بعد الانتهاء من لوحة العمل وقبل كتابة السيناريو حجزت مسرح  "بلاديوم لندن" المرموق الذي كانت تأمل أم كلثوم الوقوف عليه والوحيد الذي يناسب مكانتها لتقديم عرض من ساعتين عن روائع كوكب الشرق".

الجريدة الرسمية