رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ جنوب سيناء يستقبل وفد الخارجية الألمانية | صور

اللواء خالد فودة
اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء

استقبل اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء اليوم الخميس بمكتبة بمدينة شرم الشيخ كاى كرويتسبيرجر القنصل الألماني بالقاهرة ووفدا من وزارة الخارجية الألمانية. 

وأكد المحافظ العلاقة القوية والمتميزة بين مصر وألمانيا على المستوى الرئاسي والشعبي وان السائح الألماني مرحب به دائما في شرم الشيخ وكافة المدن السياحية بجنوب سيناء لما له من مكانة خاصة لدى المصريين. 

وتناول اللقاء بحث تداعيات فيروس كورونا وانتشاره العالمي والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المحافظة حيال هذا الأمر، وأشار اللواء خالد فودة إلى أن محافظة جنوب سيناء خالية من المرض وأنه تم اتخاذ الإجراءات بالسيطرة على المنافذ الجوية والبحرية والبرية فضلا على حملات التوعية الموجهه للمواطنين وكذا الاستعداد الدائم للمستشفيات حيال ظهور أي حالات. 

 

وأشاد القنصل وأعضاء الوفد بهذه الإجراءات التي لمسوها بأنفسهم مضيفاً أن هذه الزيارة تأتي في سياق الاطمئنان على الرعايا الألمان والتعاون مع الجانب المصري وتقديم المساعدات إن طلبت منهم وليس الامر متعلقا بفيرس كورونا فقط وإنما يشمل حوادث الطرق و تأمينها ضد الحوادث وسرعة الإسعافات. 

 

محافظ جنوب سيناء يستقبل وفد رؤساء المحاكم الدستورية والعليا الأفارقة

وأضاف المحافظ أن هذا الأمر في بؤرة اهتمام السلطات المصرية من قوات أمنية للتأمين وخدمات صحية ومرفق الإسعاف وسرعة نقل المصابين والتعاون عن طريق مراكز العمليات برئاسة الوزراء ووزارتى التنمية المحلية مشيراً إلى أنه بصدد اصدار قرار بالتعاون مع السفارات الأجنبية وتبليغها بأية حوادث تخص رعاياهم وأضاف باننا نرحب بالتعاون مع الجانب الألماني من أجل الارتقاء بالعلاقات المصرية الألمانية، وفي نهاية اللقاء قام المحافظ بإهداء الوفد بعض الهدايا التذكارية تقديرا لهم ودعاهم لبرنامج سياحي ترفيهي بمدينة السلام شرم الشيخ.

الجريدة الرسمية