الأربعاء 27 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

البيئة تنفذ مبادرة "اتحضر للأخضر" في 3 مواقع بالوادي الجديد | صور

مبادرة اتحضر للأخضر
مبادرة اتحضر للأخضر

أعلن المهندس محمد رجب هدية، مدير عام الإدارة العامة لشئون البيئة بمحافظة الوادي الجديد عن تنفيذ المبادرة الرئاسية "اتحضر للأخضر" بالتعاون والتنسيق مع فرع جهاز شئون البيئة بالمحافظة، بقيادة المهندس حاتم عبد الراضي، في 3 مواقع بمركز الخارجة. 



 

وأكد "هدية" تنفيذ المبادرة في مقر جامعة الوادي الجديد، بحي طريق الداخلة، وبمعهد ناصر الإعدادي الثانوي الأزهري وحي 25 يناير غرب مدينة الخارجة.  

 

وأضاف، أنه يجرى تقليم الأشجار وزراعة عدد من الأشجار (أشجار ظل + أشجار مثمرة)، وإلقاء ندوة عن فوائد المسطحات الخضراء والتوسع في زراعتها في الواقع الثلاثة. 

 

وكان جهاز شئون البيئة والإدارة العامة لشئون البيئة بالوادي الجديد، أعلنت يوم الثلاثاء 11 فبراير الجاري، عن بدء تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "اتحضر للأخضر" لنشر الوعي البيئي، وجار بدء تنفيذ المرحلة الأولى من المبادرة من خلال دعم وزارة البيئة بقيادة الدكتورة ياسمين فؤاد، والتي دعمت الجهاز بـ400 شجرة، كمرحلة أولى بواقع 200 شجرة ظل وزينة، و200 شجرة مثمرة. 

 

اقرأ أيضا: 

نقيب البيطريين يفتتح مقر النقابة الجديد في الوادى الجديد 

 

وكانت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، قد أعلنت أمس عن تنفيذ مبادرة "اتحضر للأخضر" تحت رعاية الرئيس  السيسي، لنشر الوعى البيئي وتعد رسالة قوية داخل وخارج مصر بأن البيئة أصبحت من الأولويات الوطنية وتحظى باهتمام القيادة السياسية .

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067