الإثنين 6 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

هاشتاج"#هنغني_يا_هاني" يتصدر تويتر.. ونشطاء: "ارتقوا وشوفوا انتو بتغنوا إيه"

الفنان هاني شاكر
الفنان هاني شاكر

تصدر هاشتاج “#هنغني_يا_هاني”، موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، وذلك بعد دخول الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقين، على خط الأزمة بعد أن أصدرت نقابة المهن الموسيقية، كشفا بأسماء مطربي المهرجان الممنوعين من الغناء، ضمن القرار الذي أًصدرته مؤخراً، وذلك على خلفية أزمة المطربين حسن شاكوش، وعمر كمال، اللذين قدما كوبليه "خمور وحشيش" فى مهرجان "بنت الجيران".



 

وعلق أحد نشطاء تويتر “ أنا مع الهاشتاج ده لو الأغاني تبقى حلوة مش قلة أدب..ارتقوا وشوفوا انتو بتغنوا إيه”، بينما كتب آخر “ أنا مش بسمع مهرجانات دى حاجة بيبقى ليها مود أو وقت.. بس فيهم شباب كويسة ولازم تعلموهم “ . 

حمو بيكا وهاني شاكر وبنت الجيران.. 3 هاشتاجات تصدرت اهتمامات المصريين على تويتر

وجاء كشف الأسماء الممنوعين من الغناء كالتالي: ”شواحة، عمر كمال، حسن شاكوش، المدفعجية، أبو ليلة، الديزل، الزعيم، أوكا وأورتيجا، حمو بيكا، ولاد سليم، العصابة، عمرو حاحا، فرقة الصواريخ، فرقة العفاريت، فرقة الكعب العالى، كزبرة وحنجرة، مجدي شطة، وزة مطرية، على سمارة وأحمد عزت، ريشة كوستا، علاء فيفتي، نجوم المهرجانات، الدخلاوية”.

وتابع الكشف: ”المنع يضم جميع مطربي وفرق المهرجانات ممن لم يذكروا بالكشف وغيرهم ممن لا يحملون كارنيها من نقابة المهن الموسيقية”.

 

وأصدر الفنان هانى شاكر نقيب المهن الموسيقية مساء الأحد الماضي قرارا بمنع مطربى المهرجانات من الغناء،  محذرا في بيان من التعامل مع مطربى المهرجانات.

 

ونص بيان نقابة المهن الموسيقية، أنه على جميع المنشآت السياحية والبواخر النيلية والملاهي الليلية والكافيهات عدم التعامل مع من يطلق عليهم مطربي المهرجانات، ومن يخالف ذلك القرار سوف يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بما في ذلك إصدار قرار بعدم التعامل مع المنشأة المخالفة لهذا القرار".

 

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067