الخميس 2 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

حمو بيكا وهاني شاكر وبنت الجيران.. 3 هاشتاجات تصدرت اهتمامات المصريين على تويتر

هاني شاكر وبيكا
هاني شاكر وبيكا

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الثلاثاء تصدر عددا من الهاشتاجات التي شغلت الرأي العام في مصر ودخلت حيز الصدارة لدى نشطاء "تويتر".



حمو بيكا 

كانت البداية من هاشتاج #حمو_بيكا الذي تصدر قائمة الهاشتاجات الأكثر تداولا في مصر بعد أزمته الأخيرة مع نقابة المهن الموسيقية التي قررت منعه من الغناء بناءً على قرار الفنان هاني شاكر، رئيس نقابة المهن الموسيقية.

 
 
 

 

وقالت والدة حمو بيكا في أحدث ظهور إعلامي: إن ابنها لم يدخل قسم شرطة من قبل، إلا من خلال الدعوات القضائية التى رفعها الفنان هاني شاكر عليه، رغم اعتذاري له من خلال مداخلة هاتفية معه، عما فعله حمو داخل النقابة منذ فترة طويلة، إلا أنه لم يخضع لطلب العفو عنه”.

وبدأت أزمة "بيكا" فى العام الماضي بعد ظهوره بمهرجان "رب الكون ميزنا بميزة"، وهو ما أدى لمنعه من الغناء خاصة مع زيادة الطلبات عليه لتقديم حفلات غنائية وقرر حمو بيكا تنظيم حفلة مجانية للجمهور بالإسكندرية، وهو ما عرضه للمنع نهائيا من إقامة حفلات، لعدم حصوله على كارنية نقابة المهن الموسيقية، إلا أنه ظهر داخل حرم النقابة مهدداً بالتجمهر فى الشارع في حال عدم حصوله على عضوية النقابة.

 

بنت الجيران  التريند الثاني الذي شغل نشطاء تويتر كان لأغنية بنت الجيران، لمؤدي المهرجانات  حسن شاكوش، حيث تقدم المحامي حاتم السعيد ببلاغ للنائب العام المستشار حمادة الصاوي، بسبب حفل استاد القاهرة الأخير، وما جاء فيه من ألفاظ لأغنية أداها مطرب شعبي على ملعب الاستاد احتفالا بعيد الحب، وهو ما أثار حالة من الجدل بين المواطنين.

 

 

تابع أيضا.. أول تعليق من حسن شاكوش على قرار هاني شاكر بمنعه من الغناء | فيديو

جاء البلاغ ضد كل من رئيس هيئة استاد القاهرة، ورئيس نقابة المهن الموسيقية والذي جاء فيه:" التقدم بالبلاغ جاء بسبب حفل استاد القاهرة تحت ما يسمى حفل عيد الحب والذى نظمته إحدى شركات تنظيم الحفلات، ضم كوكبة من نجوم مصر والوطن العربي، وسط حضور جماهيرى كبير تعدىَ الـ80 ألف متفرج".

وتابع البلاغ :"ضم الحفل العديد من المفاجآت الضخمة وتوفير كافة الأمكانيات قبِل الجهة المنظمة ومن رجال الأمن تحت إشراف وزارة الداخلية، ولكن فوجئت كما فوجئ الكثير من الشعب المصرى بإحدى فقرات الحفل تضمن فقرة لمطربي المهرجانات حسن شاكوش ، عمر كمال، وما قدماه من أغان تخدش الحياء والذوق العام لما حَوت على عبارات مسيئة تدعو لتعاطى الحشيش والخمور وذلك فى مكان له مكانة خاصة لدى المصريين مثل استاد القاهرة والذى شَهِد مُنذ فترة قصيرة على حدثين كبيرين لاستضافته بطولتى كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم لمنتخب مصر للكبار ومنتخب مصر للناشئين والذى تُوجِت مصر بكأس أفريقيا للناشئين".

 

شاهد.. رسمياً.. نقابة الموسيقيين تصدر قائمة بأسماء مطربي المهرجانات الممنوعين من الغناءهاني شاكر فيما تصدر الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، قائمة الهاشتاجات الأكثر تداولا اليوم، لدخوله على خط الأزمة بعد أن أصدرت نقابة المهن الموسقية، كشفا بأسماء مطربي المهرجان الممنوعين من الغناء، ضمن القرار الذي أًصدرته مؤخراً، وذلك على خلفية أزمة المطربين حسن شاكوش، وعمر كمال، اللذين قدما كوبيله "خمور وحشيش" فى مهرجان "بنت الجيران".

 

 

وجاءت الأسماء كالتالي: ”شواحة، عمر كمال، حسن شاكوش، المدفعجية، أبو ليلة، الديزل، الزعيم، أوكا وأورتيجا، حمو بيكا، ولاد سليم، العصابة، عمرو حاحا، فرقة الصواريخ، فرقة العفاريت، فرقة الكعب العالى، كزبرة وحنجرة، مجدي شطة، وزة مطرية، على سمارة وأحمد عزت، ريشة كوستا، علاء فيفتي، نجوم المهرجانات، الدخلاوية”. وتابع الكشف: ”المنع يضم جميع مطربي وفرق المهرجانات ممن لم يذكروا بالكشف وغيرهم ممن لا يحملون كارنيه من نقابة المهن الموسقية”.

 

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067