الثلاثاء 31 مارس 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

تنبيه للأمهات بشأن التطعيم ضد شلل الأطفال

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حذر الدكتور مصطفي محمدي مدير التطعيمات بالمصل واللقاح من تكرار تناول جرعتين من تطعيم شلل الأطفال في فترة أقل من 4 أسابيع بينهما. 



 

وأوضح مدير التطعيمات أن تكرر الجرعة لن يفيد الطفل وسوف تأثر أحدهما على الأخرى ولن يستفيد منها. 

 

 وكانت وزارة الصحة أطلقت الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال للمصريين وغير المصريين "المقيمين على أرض مصر" من عمر يوم حتى 5 سنوات بالمجان، حيث يستمر عملها لمدة 4 أيام بجميع محافظات الجمهورية.

 

وأشارت وزارة الصحة والسكان إلى أن التطعيمات الروتينية الإجبارية الخاصة بتطعيم شلل الأطفال أصبحت تعطى "فمويا" بالإضافة إلى "الحقن" طبقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية، لافتة إلى أن الأطفال المواليد من تاريخ 1/1/ 2016 وحتى أبريل 2018، سيتم إعطاؤهم جرعة إضافية "حقن" ضد مرض شلل الأطفال، لأنهم لم يحصلوا عليها طبقا لتوصية منظمة الصحة العالمية فى هذا الشأن، على أن يتم إعطاؤهم هذه الجرعة الإضافية بداية من 15 مارس المقبل. 

 

اقرأ أيضا: 

10 موانع للحصول على تطعيم شلل الأطفال 

 

وأوضحت أن الحملة القومية ضد شلل الأطفال يتم تطعيم الأطفال بها "فمويا" وتستهدف 16.5 مليون طفل تقريبًا، لافتة إلى أن التطعيم في الريف يتم من منزل إلى منزل للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين، أما المدن يتم التطعيم بها بفرق متحركة بالشوارع مع وجود فرق ثابتة في المراكز الصحية ومكاتب الصحة، والوحدات الريفية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة، وذلك حتى الساعة الخامسة مساء.

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067