الثلاثاء 26 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

10 موانع للحصول على تطعيم شلل الأطفال

موانع تطعيم شلل الأطفال.. تزامنا مع انطلاق حملة قومية للتطعيم ضد شلل الأطفال فى الفترة من 16 فبراير ختى 19 فبراير المقبل لجميع الأطفال من عمر يوم حتى 5 سنوات سواء المصريين أو غير المصريين تنشر فيتو أهم موانع تطعيم شلل الأطفال وفقا لوزارة الصحة.



1- ينصح بالامتناع عن الرضاعة لمدة نصف ساعة على الأقل قبل التطعيم وبعده. 

2- الطفل الذى أخذ تطعيم الروتا ولم يمر عليه أسبوعين لا يأخذ تطعيم شلل الأطفال. 

3- الطفل الذى أخذ تطعيم شلل الأطفال لا يأخذ تطعيم الروتاإلا بعد مرور أسبوعين. 

4- لا يشترط مرور أي مدة بين تطعيم شلل الأطفال وأى من التطعيمات التالية "المكورات الرئوية - الإنفلونزا البكتيرية - الإنفلونزا الموسمية - الالتهاب الكبدى أ، ب - الحصبة - الحصبة الألمانى - النكافية".

5- الطفل الذى يتناول أدوية تحتوى على الكورتيزون مثل" زيلون - بريدسول - فينادون - أبيدون بجرعة أكثر من (٢ مجم/ كجم لمدة أكثر من أسبوعين 6- يمنع من أخذ تطعيم شلل الأطفال هو وجميع المخالطين لهإلا بعد مرور شهر من اخر جرعة كورتيزون. 

موانع تطعيم شلل الأطفال  

7- البخاخات والكريمات التى تحتوى على كورتيزون ليست موانع للتطعيم 8- الطفل الذى يعانى من أحد امرض نقص المناعة لاا يأخذ تطعيم شلل الأطفال هو والمخالطين له. 

9- الأطفال الذين حصلوا على تطعيمات الصحة ولم يمر أسبوعين على التطعيم، لا مشكلة فى عدم أخذ تطعيم الحملة خاصة أنها جرعة تنشيطية وأن الطفل حاصل على التطعيم خلال أسبوعين. 

فوائد الشاي الأخضر | يقوي المناعة ويخفض الوزن

10-الطفل الذى أخذ تطعيم حملة شلل الأطفال ولم يمر عليه أسبوعين ياخد تطعيمات الصحة الاجبارية فى ميعادها علشان وفقا لمواعيد جدول التطعيمات.  

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067