رئيس التحرير
عصام كامل

الشاعر صلاح فايز يهاجم عمرو أديب بسبب شاكوش وعمر كمال

الشاعر صلاح فايز
الشاعر صلاح فايز

انتقد الشاعر الكبير صلاح فايز، الإعلامي عمرو أديب، بسبب مخالفته قرار الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، بمنع مطربي المهرجانات ومنهم حسن شاكوش وعمر كمال من الغناء، وذلك بعد استضافته لهما في حلقة برنامجه “الحكاية” المذاع علي قناة “إم بي سي مصر” أمس.

 

ووجه “فايز”، رسالة قوية للإعلامي عمرو أديب، قائلًا:”اسمح لى أن أبدى رأيى كأحد شعراء الأغنية ممن يطلقون عليه من الزمن الجميل فقد جانبك الصواب يا عزيزى عمرو أديب فى انحيازك الواضح والمثير والغريب لهذه الفئة الضالة من مؤدي ومطربي المخدرات والشم والإسفاف”.

أول تعليق من حسن شاكوش على قرار هاني شاكر بمنعه من الغناء | فيديو  

وتابع:”كيف لك استضافة أشخاص كلمات أغانيهم تحمل كلمة تخدش حياء حتى من لا حياء له؟.. كيف لك يا عمرو أن يصعب عليك أن يصدر الفنان الكبير صاحب الصوت الرخيم والشهرة العريضة ورئيس نقابة المهن الموسيقية الفنان هانى شاكر هو ومجلسه الموقر قراراً تأخر كثيراً ولكنه جاء فى إيقاف هذا الزحف المقيت والذى بدأ منذ ما سمى بزمن الانفتاح الاقتصادى أى فى أواخر السبعينيات من القرن الماضى وصولاً إلى يومنا هذا انحطاطاً فى الكلمة والمعنى والمغنى معللاً أنه وراءهم من يعولونهم ويستفيدون من هذا الهوس الذى جرى على ساحتنا الغنائية فى مصر أم كلثوم ومحمد عبد الوهاب وعبد الحليم حافظ وحتى هذا الجيل من على الحجار ومحمد الحلو وغيرهم؟”.

عمر كمال ردا عن قرار منعه من الغناء: "هيتخرب بيوتنا”

وأكمل: ”كيف سمحت لك ثقافتك ونشأتك وأنت نجل أحد كتاب السيناريو الكبار فى مصر عبد الحى أديب رحمه الله وأنت خريج أعلى المعاهد فيكتوريا كولدچ ما هذا الذى عرضته وقلته بالأمس على شاشتك فى الحكاية هذه الحكاية ليست بايخة فقط، ولكنها لا تليق بك ولا تليق بدفاعك غير المبرر ولا أظنك يعود إليك بفائدة لأنك لست فى حاجة لعقدد قران يحيونه لك.. أنت حر أن تأكل سندوتش كبده إسكندرانى من عربة تهضمه أو لا تهضمه ولكن ليس من حقك أن تتبنى هذا النوع من الغناء عزيزى عمرو وأقدرك ولكنك هذه المرة شطحت أرجو أن تعود الى صوابك.

الجريدة الرسمية