الثلاثاء 31 مارس 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

"قطر والمتاجرة بدم الفلسطينيين".. أبرز لقاءات الود للإسرائيليين في الدوحة | فيديو

أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني
أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني

رغم الدعايا القطرية الزائفة من جانب قطر والتي تتحدث فيها عن دعمها المطلق للقضية الفلسطينية، فإن التطبيع القوي والصريح مع الكيان الصهيوني بلغ ذروته حد التمثيل الرسمي من جانب الاحتلال داخل الدوحة، ويوجد كثير من المواقف التي أظهرت فيها الدوحة أن تعاونها مع الاحتلال تجاوز الحدود.



وفد إسرائيلي

 

 

وكان آخر تلك المواقف مشاركة وفد رسمي إسرائيلي في مؤتمر الطفل الذي يعقد في العاصمة القطرية الدوحة، وشاركت إسرائيل بحسب مصادر وصلت وكالة "أمد للإعلام" الفلسطينية، في مؤتمر الطفل بقطر بوفد رسمي من "المركز الوطني للطفل".

وعقد المؤتمر الدولي "التربية الوالدية ورفاة الطفل والتنمية" يومي 23 و24 أكتوبر في قطر وذلك بدعوة من معهد الدوحة الدولي للأسرة، وتمحورت جلسات المؤتمر حول المواضيع التالية: دعم الوالدين العاملين، والتربية الوالدية في الأوضاع الإنسانية، والتربية الوالدية في العصر الحديث، ودور المجتمع المدني في تعزيز ثقافة الوالدية، والنزاع الأسري وغياب الوالدين، وأفضل الممارسات في منطقة الشرق الأوسط.

أما اليوم الثاني، فتركز حول المواضيع التالية: التربية الوالدية للأطفال ذوي الإعاقة، والتربية الوالدية للأطفال الذين يعانون مشكلات سلوكية، والتربية الوالدية في المنطقة العربية، وأفضل الممارسات في شرق آسيا والمحيط الهادئ، ويذكر أن الشريك الرسمي للمؤتمر كان منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

زيارة ليفني

 
 

ومن أبرز الزيارات الصهيونية للدوحة أيضًا زيارة وزيرة خارجية الاحتلال السابقة تسيبي ليفني الى قطر للمشاركة في منتدى الدوحة الثامن للديموقراطية والتنمية والتبادل الحر في 2008، والتي ألقت خلاله  كلمة أمام المسؤولين الكبار والجامعيين ورجال الأعمال والصحفيين الوافدين من كافة أنحاء العالم، وأعلن التلفزيون الإسرائيلي وقتها أن ليفني أجرت محادثات مع امير قطر السابق الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني ونظيرها القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، وكانت ليفني ألغت عام 2006 مشاركتها في المنتدى السابق بسبب إعلان مسؤولين من حركة المقاومة الإسلامية حماس مشاركتهما، كما التقت ليفني في سبتمبر 2006 نظيرها القطري على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

رحلة بيريز

 

كما زار الرئيس الإسرائيلي الراحل شيمون بيريز الدوحة في مطلع عام 2007 عندما كان نائبا لرئيس الوزراء، وحينها استقبل أمير قطر السابق الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني في الدوحة أمس شيمون بيريز نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي وذلك بمناسبة زيارته للبلاد بدعوة من برنامج "مناظرات الدوحة" الذي تنظمه مؤسسة أكاديمية قطرية، وذكرت الإذاعة الاسرائيلية حينها أن الجانبين تدارسا خلال الاجتماع، الذي وصفته بأنه مفاجئ، حيث لم تكن هناك لقاءات سياسية في جدول أعمال زيارة بيريز، الوضع في المنطقة وخاصة على الساحة الفلسطينية".

النشيد الإسرائيلي

 

ليس ذلك وحسب إنما أيضًا سمحت قطر مؤخرًا بعزف النشيد الوطني الإسرائيلي "هاتكفا"، على أرضها بعد فوز لاعب الجمباز الإسرائيلي، أليكس شاتيلوف، بميدالية ذهبية في كأس العالم للجمباز، المقامة في الدوحة.

قطر تعلن فشل مفاوضات حل الأزمة مع دول المقاطعة

وفي تغريدة بعنوان "شاهدوا النشيد الوطني الإسرائيلي يعزف في قطر" احتفت وزارة الخارجية الإسرائيلية بتتويج اللاعب الإسرائيلي ووصفت الحدث بأنه "إنجاز كبير للرياضة الإسرائيلية"، في حين أن المغردين العرب اعتبروا المشهد "وصمة عار على جبين العروبة".  

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067