رئيس التحرير
عصام كامل

425 فريقا للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بشمال سيناء | صور

فريق للتطعيم ضد مرض
فريق للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال

قال الدكتور طارق شوكة مدير مديرية الصحة بشمال سيناء، إن المستهدف فى حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال 55146 طفلا على مستوى المحافظة وان الفرق العاملة بالحملة 425 فريقا. 

جاء ذلك خلال تفقد مدير مديرية الصحة بشمال سيناء، عدد من نقاط التطعيم بمركز رعاية وسط مدينة العريش يرافقه خالد العقدة مشرف وزارة الصحة ومحسن صبحي مراقب عام مديرية الصحة. 

وأكد شوكة ان التطعيم أمن ومجاني وان الحملة تستهدف الاطفال من سن يوم وحتى خمس سنوات المصريين وغير المصرين مشيرا إلى متابعة خالد العقده مشرف وزارة الصحة للاعداد للحملة وانطلاق فاعليات اليوم. 

 

 

من جانبه قال الدكتور رمضان توفيق مدير عام الطب الوقائي ان التطعيم متوفر في جميع الوحدات الصحية والمراكز الحضرية والمستشفيات في الفترة من 2/16 وحتى 2020/2/19 مشيرًا إلى أن التطعيم عبارة عن نقطتين توضع بفم الطفل بزاوية 45 درجة. 

 

 

 

 ووجه الدكتور محمد فايز أنيس وكيل مديرية الصحة بشمال سيناء اثناء زيارته لمركز حضري المساعيد بعمل تقرير يومى خلال فترة الحملة ومتابعة فرق التطعيم .

 

انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بشمال سيناء

وأكد أن الحملة تعمل وفق خطة عمل محددة، وتم تدريب جميع الفرق الطبية عليها،.على توافر الطعوم لضمان الوصول للأطفال المستهدفين من الحملة وأنه تم تسجيل آخر حالة شلل أطفال فى مصر عام 2004، كما أعلنت منظمة الصحة العالمية أن مصر خالية من المرض عام 2006، وعلى الرغم من ذلك تقوم وزارة الصحة والسكان بتنفيذ حملات قومية سنوية لرفع الحالة المناعية للأطفال أقل من خمس سنوات ، وذلك لاستمرار الحفاظ على مصر خالية من المرض

الجريدة الرسمية