رئيس التحرير
عصام كامل

النيابة العامة تستدعي مسئول تعليم الشرقية في واقعة "ضحية الساندوتش"

أرشيفية
أرشيفية

طلبت نيابة منيا القمح العامة بالشرقية بإشراف المستشار أحمد التهامي، المحامي العام لنيابات جنوب، تحريات المباحث حول واقعة مصرع طفل دهسا تحت عجلات سيارة مسرعة بإحدى قرى المركز.

 

وتبيّن من خلال تحقيقات مدير النيابة أنه أثناء خروج الطفل من مدرسته (لا توجد أسوار تحيط بها) لشراء ساندوتش صدمته سيارة ما أدى إلى مصرعه في الحال.

 

وانتهت النيابة إلى قرارها بالتصريح بدفن جثة المتوفى واستدعاء مسؤولي الإدارة التعليمية والمدرسة لسماع أقوالهم وكذا أسرة الطفل المتوفى فيما قررت صرف قائد السيارة.

 

بدون أسوار وآيلة للسقوط.. حكاية مدرسة "ضحية الساندوتش" بالشرقية | صور

 

وكان اللواء عاطف مهران، مساعد وزير الداخلية لأمن الشرقية، قد تلقى إخطارا من العميد عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية بالمديرية، بورود بلاغ من المستشفى بوصول طفل يدعى “مصطفى. ع. م." 11 عاما بالصف الخامس الابتدائي مقيم قرية أبو طوالة التابعة لمركز منيا القمح جثة هامدة بعدما صدمته سيارة محملة بموتور مياه أثناء خروجه من المدرسة.

 
 

 

وبالانتقال للأجهزة الأمنية لمكان الواقعة وإجراء التحريات اللازمة تبين أنه أثناء خروج المجني عليه من المدرسة في فترة الفسحة لإحضار ساندوتش صدمته السيارة أمام منزله ولفظ أنفاسه في الحال.

 

مصرع تلميذ أسفل سيارة في أول أيام الترم الثاني.. "خرج في الفسحة لشراء ساندوتش"

 

وتمكنت القوات من ضبط قائد السيارة والتحفظ عليه تحت تصرف النيابة العامة، وتحرر محضر بالواقعة وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها وبالعرض على النيابة العامة صرحت بالدفن.

 

من جانبه قال رمضان عبد الحميد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية: إنه تم فتح تحقيق موسع في واقعة مصرع الطفل "مصطفى. ع. م" بالصف الخامس الابتدائي بمدرسة أبو طوالة الابتدائية والذي لقي حتفه بعد خروجه من الفسحة لشراء ساندوتش.

 

"تعليم الشرقية" تحقق في مصرع التلميذ "ضحية الساندوتش"

 

وأضاف «حسن» في تصريحات خاصة لـ«فيتو» أنه فور علمه بالواقعة تم التكليف بسرعة فتح تحقيق عاجل وفوري ومجازاة كل من تثبت إدانته في تلك الواقعة، مؤكدًا أن المديرية لن تتستر على أي وقائع إهمال وتقصير يمس طلاب المدارس.

الجريدة الرسمية