رئيس التحرير
عصام كامل

"تعليم الشرقية" تحقق في مصرع التلميذ "ضحية الساندوتش"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية منذ قليل إنه تم فتح تحقيق موسع في واقعة  مصرع الطفل"مصطفى. ع. م" بالصف الخامس الابتدائى بمدرسة أبوطوالة الابتدائية والذى لقي حتفه بعد خروجه من الفسحة لشراء ساندوتش. 

 

وأضاف «حسن» في تصريحات خاصة لـ«فيتو» أنه فور علمه بالواقعة تم التكليف بسرعة فتح تحقيق عاجل وفوري ومجازاة كل من تثبت إدانته في تلك الواقعة، مؤكدًا أن المديرية لن تتستر على أي وقائع إهمال وتقصير يمس طلاب المدارس. 

 

اقرأ أيضا:

مصرع تلميذ أسفل سيارة في أول أيام الترم الثاني.. "خرج أثناء الفسحة لشراء ساندوتش"

 

وكان اللواء عاطف مهران مساعد وزير الداخلية لأمن الشرقية تلقى إخطارا من العميد عمرو رءوف مدير المباحث الجنائية بالمديرية بورود بلاغ من المستشفي بوصول طفل يدعى “مصطفي. ع. م 11 عاما” بالصف الخامس الابتدائي مقيم قرية أبوطوالة التابعة لمركز منيا القمح جثة هامدة بعدما صدمته سيارة محملة بموتور مياه أثناء خروجه من المدرسة. 

 

وبالانتقال للأجهزة الأمنية لمكان الواقعة وإجراء التحريات اللازمة تبين أنه أثناء خروج المجنى عليه من المدرسة في فترة الفسحة لإحضار ساندوتش من المنزل صدمته السيارة أمام منزله ولفظ أنفاسه في الحال. 

 

اقرأ أيضا:

«تعليم الشرقية»: إجراءات رادعة حال ثبوت تقصير في واقعة طفل أبوحماد 

 

وتمكنت القوات من ضبط قائد السيارة والتحفظ عليه تحت تصرف النيابة العامة، وتحرر محضر بالواقعة وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها. 

 

وانتظم اليوم نحو مليون و133 ألف طالب وطالبة على مستوى 20 إدارة تعليمية بمحافظة الشرقية في 3060 مدرسة على مستوى المحافظة.

الجريدة الرسمية