رئيس التحرير
عصام كامل

وزير النقل يشدد على الانتهاء من محور ديروط في موعده | صور

كامل الوزير وزير
كامل الوزير وزير النقل

شدد كامل الوزير وزير النقل، على مهندسي مشروع محور ديروط أثناء عرض معلومات عن مشروع محور ديروط أمامه اليوم بموقع المشروع؛ على سرعة الانتهاء من المشروع قبل 30 يونيو 2020 وهي المدة الزمنية المقررة للمشروع. 

وكان المهندسون بالمشروع قد قاموا بعرض معلومات عن المشروع ونسب التنفيذ، وطالب الوزير بأن يكون العمل مستمرا دون انقطاع.  

وكان المهندس كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، قد وصل لمحافظة أسيوط لتفقد مشروع إنشاء محور ديروط العلوي على النيل بطول 15.6 كم، وبتكلفة إجمالية بلغت مليار و700 مليون جنيه، وكان في استقباله اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، والمهندس نبيل الطيبي، سكرتير عام مساعد المحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية. 

وزير النقل يتفقد محطة السكة الحديد في أسيوط فيديو وصور

يذكر أن مشروع إنشاء محور ديروط العلوي على النيل بطول 15.6 كم وبتكلفة إجمالية بلغت مليار و700 مليون جنيه، والذي يربط بين الطرق (الصحراوي الشرقي، والصحراوي الغربي، والزراعي) وتبلغ مدة إنشاء المشروع 36 شهرا.

ويعتبر مشروع محور ديروط من المشروعات التنموية الجاري إنشاؤها ضمن خطة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتنمية الصعيد وجذب الاستثمارات للمحافظة ويساهم في الربط بين الطريق الصحراوي الشرقي والغربي، وتبلغ تكلفة المرحلة الأولى منه قيمة 1.7 مليار جنيه وبطول 15.6 كيلو متر وعرض 21 مترا على حارتين مرور لكل اتجاه وتتكون من 5 كباري و7 أنفاق منهم كوبري علي النيل بطول حوالي 1000 م وكوبري على السكة الحديد بطول 630 م  أعلى طريق أسيوط سوهاج الزراعي وسكة حديد القاهرة أسوان وترعة الإبراهيمية.

الجريدة الرسمية