رئيس التحرير
عصام كامل

نائب محافظ جنوب سيناء تشهد افتتاح فعاليات المؤتمر التأسيسي لإتحاد الزراعيين الأفارقة

نائب محافظ جنوب سيناء
نائب محافظ جنوب سيناء تشهد افتتاح فعاليات المؤتمر التأسيسي

شهدت المهندسة إيناس سمير حافظ نائب محافظ جنوب سيناء نائبة عن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء افتتاح فعاليات المؤتمرالتأسيسي لاتحاد الزراعيين الأفارقة، المقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 8 الي 10 فبراير الجاري. 

والذى تنظمه نقابة المهن الزراعية المصرية، برئاسة الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين بمشاركة السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، وبحضور ممثلى النقابات المهنية والمجتمع المدني بالدول الإفريقية، و25 سفيرا أفريقيا، وكذلك المنظمات الدولية والإقليمية في مجال الزراعة وممثلين لمفوضية الزراعة، والتنمية الريفية بالاتحاد الإفريقي، ضمن خطة مصر لتفعيل التعاون المشترك بين منظمات المجتمع المدني المصري ونظيرتها في الدول الإفريقية.

 

وألقت نائب محافظ جنوب سيناء كلمة الافتتاح حيث رحبت فيها بالحضور متمنية أن يثمر المؤتمر عن كل الاهداف المرجوة منه والتي من شانها تحقيق التنمية والرخاء لشعوبنا، واكدت علي دور الزراعة كمقوم هام حيث تعمل علي توفير الكثير من الصناعات الضرورية والاساسية في حياتنا.

 

 

واضافت ان مصر طالما رحبت ومازالت ترحب بالتعاون مع كافة الدول الافريقية من اجل تعزيز التكامل بين دول القارة وتشجيع نموها الاقتصادي انطلاقا من ايمانها الراسخ باهمية التعاون والتكامل بين دول قارتنا الافريقية الغنية بامكانياتها ومواردها البشرية الاقتصادية، وقدرتنا معا علي تحقيق تطلعات شعوبنا والانطلاق نحو افاق جديدة من النمو والرفاهية.

 

خالد فودة يتابع استعدادات مهرجان مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي

وفي ختام كلمتها تقدمت بالشكر الي جميع السفراء ومسئولي الزراعة الافارقة ووزير الزراعة المصري والحضور ودعت الله ان يكلل تلك المجهودات بالنجاح لما فيه خير بلدنا وخير امتنا العربية والافريقية.

الجريدة الرسمية