رئيس التحرير
عصام كامل

قنصل فرنسا في الإسكندرية تكشف عن 3 أحداث مهمة في 2020

جانب من المؤتمر الصحفي
جانب من المؤتمر الصحفي

قالت چانينا ايريرا، قنصل عام فرنسا بالإسكندرية: إن 2020 سيكون عاماً مهماً حيث سيتم الاحتفال فيه بمرور ٣٠ عاما على مركز الدراسات السكندرية، وجامعة سنجور والاحتفال أيضاً بمرور ٥٠ عاما على المنظمة الفرانكفونية، مؤكدة أن الإسكندرية هي قلب العلاقات بين مصر وفرنسا. 

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بمقر القنصلية بالمنشية اليوم الخميس، سنحتفل بمرور ٥٠ عاما على الفرنكفونية يوم ١٩ مارس المقبل، وسنكرم عددا من المؤسسات منها مدرسة سان مارك.

قنصلية فرنسا بالإسكندرية تكشف تفاصيل مشروع دعم التعليم الفني (صور)

وقالت الدكتورة ماري دومنيك نينا، مديرة مركز الدراسات السكندرية: إن مركز الدراسات السكندرية كرس سنوات لدراسة التاريخ والآثار حتى ٣٠٠ سنة قبل ميلاد السيد المسيح، ونحتفل بمرور٣٠ عاما، لدينا التزام بتقديم  الخدمات الثقافية للمجتمع السكندري للكبار والصغار. 

 

 

وأوضحت أنها ستشارك في عيد العلوم ١ أبريل بمكتبة الإسكندرية لتعليم الأطفال العلوم المختلفة مثل التجارب الكيميائية البسيطة وغيرها.  

وأشارت إلى أنه من المقرر إقامة معرض الصحافة الفرنكفونية في مناطق مختلفة خلال الشهور المقبلة، مضيفة أنه في ٤ مايو حتى رمضان يقام معرض للآثار الفرنسية  بمكتبة الإسكندرية. 

وأكدت مديرة مركز الدراسات السكندرية، أن فرنسا أرسلت ٣٠ بعثة في مجال الدراسات والتنقيب عن الآثار على مستوى محافظة الإسكندرية.

الجريدة الرسمية