رئيس التحرير
عصام كامل

الواجهة الأمامية لسيارة بى إم دبليو الفئة الرابعة

فيتو

 كشفت شركة بي إم دبليو، المتخصصة فى صناعة السيارات، عن الفئة الرابعة موديل عام 2021، وتحديداً الواجهة الأمامية للسيارة الجديدة.

 

ووفقا لما تداول عبر مواقع التواصل الاجتماعى، صورة للمصابيح الخلفية للسيارة أيضاً، وتُظهر الصور الفئة الرابعة كوبيه أو كشف الجديدة، وبغض النظر عن ذلك، فيتميز الطراز الجديد بشبك أمامي عملاق مستوحى من الشبك الأمامي لـ Concept 4.

 

أسعار السيارات الجديدة 2020.. تعرف على ارخصهم

ومع ذلك، هناك بعض الاختلافات البسيطة عن السيارة الاختبارية، حيث يتميز الشبك الأمامي الموجود في هذه السيارة بوجود مقسم مركزي باللون الأسود أو بلون الجسد، ونمط شبكي مختلف، مما يجعلها في هذه الصورة تبدو وكأنها نسخة عملاقة من شبك أنف النمر من كيا، وهذا الشبك الأخير هو نفسه الذي شوهد في النماذج الأولية.

 

وإلى جانب الشبك، هناك عدد من تفاصيل التصميم الأخرى تتماشى مع Concept 4، أهمها مآخذ الهواء المركزية المصممة على شكل حرف V والمصابيح الأمامية المصممة بشكل مشابه، ويجب ألا تكون الواجهة الأمامية الضخمة مفاجأة كبيرة حيث تم تصويرها عدة مرات، كما أن مرسيدس سخرت منها في الهالوين الأخير.

 

عند وضع الشبك الأمامي جانباً، فستتبع الفئة الرابعة خطوات الفئة الثالثة، حيث سيتم تقديمها بمجموعة متنوعة من المحركات المختلفة، فعند الإطلاق،  طراز 430i على محرك توربو رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر بقوة 255 حصان و400 نيوتن.متر من عزم الدوران، في حين أن طراز M440i سيحصل على محرك بست اسطوانات سعة 3 لتر توربو بقوة 382 حصان وعزم دوران قدره 500 نيوتن.متر.

ويكون هناك طراز M4 جديد كلياً بمحرك M TwinPower توربو سعة 3 لتر يولد قوة 493 حصان و599 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويمكن لمن يرغب في المزيد من القوة الحصول على إصدار كومبتيشن بقوة 503 حصان وعزم دوران قدره 599 نيوتن.متر.

الجريدة الرسمية