رئيس التحرير
عصام كامل

مطالبات بمحلية النواب للقضاء على ظاهرة انتشار الباعة الجائلين بشوارع الإسكندرية

اجتماع لجنة الادارة
اجتماع لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب-أرشيفية

شهد اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، اليوم الأربعاء، بحضور اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، مطالبات باتخاذ إجراءات حاسمة للقضاء علي ظاهرة انتشار الباعة الجائلين في الشوارع والميادين والطرق، واحتلالهم الأرصفة والساحات والميادين، بالمخالفة للقانون، كما شهد الاجتماع توصية اللجنة برد الشيء لأصله بعد تكسير الطرق لتوصيل المرافق، ومعرفة أوجه صرف بدل تالف الرصف.

 

جاء ذلك خلال مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب حسين خاطر،  بشأن استغلال الباعة الجائلين لشارع المعهد الديني بالعصافرة في محافظة الإسكندرية، وقال  إن الباعة الجائلين احتلوا الشارع وينتشرون فيه بدون أي تصاريح أو تراخيص قانونية، ويتسببون في تعطيل وعرقلة حركة المرور وتعطيل مصالح المواطنين، وهو أمر غير مقبول في دولة القانون، مطالبا بالتصدي بحسم لهذه الظاهرة.

البابا تواضروس يلقي العظة الأسبوعية من كاتدرائية العباسية

وطالب النائب حسين خاطر، بالقضاء علي هذه الظاهرة في محافظة الإسكندرية لحماية المواطنين ومنع الفوضي.

وشدد عضو مجلس النواب، على ضرورة تشديد الرقابة وتكثيف الحملات لإزالة التعديات والإشغالات في الطرق والشوارع، وتطبيق القانون بحسم ومعاقبة المخالفين.

كما ناقشت لجنة الإدارة المحلية طلب الإحاطة المقدم من النائب أبو العباس فرحات، بشأن عدم قيام شركة الصرف الصحي بالإسكندرية بدفع مقابل رد الشيء لأصله بعد قيامها بتكسير شوارع (مربع السيوف – مربع عبدالله عزت – مربع الشهر العقاري) وكذلك شوارع (محمد فريد – 62، 64، 66) بمنطقة سيدي بشر.

 

وأعرب أعضاء لجنة الإدارة المحلية عن رفضها ترك الشوارع بحالتها المتهالكة بعد تكسيرها، مما يتسبب في عرقلة حركة المواطنين وتعطيل المرور، وأوصت بسرعة إنهاء هذه المشكلة ورد الشيء لأصله في هذه الطرق.

الجريدة الرسمية