رئيس التحرير
عصام كامل

الحكومة: المصري العائد من "ووهان" الصينية لن يتكلف مليما واحدا

المصريين العائدين
المصريين العائدين من ووهان الصينية

كشف المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن المصريين العائدين من مدينة ووهان الصينية بعد إجلائهم من المدينة المنكوبة والتى تفشى فيها فيروس كورونا القاتل، لن يتكلفوا مليمًا واحدًا.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير"، المذاع علي قناة "صدي البلد"، أن الحكومة ستتحمل كافة نفقات الإنتقال الداخلي للمصريين العائدين، من أماكنهم الي المطار، الي جانب تأمين عودتهم الي البلاد، مشيرًا إلي أن نفقات الإعاشة الكاملة لمدة 14 يومًا  ستتحملها الدولة .

وأضاف: أن مصر من ضمن الدول العشر الأوائل التي أعلنت فتح باب العودة الطوعية بعد انتشار فيروس كورونا في مدينة "ووهان" الصينية"، مشيرًا إلي أنه من المؤكد نقل المصريين الذين يتم الإشتباه في إصابتهم بالفيروس الي مستشفيات الحميات من خلال عربات اسعاف مجهزة ذاتية التطهير تضمن عدم انتقال العدوي بين من يتواجد فيها.

اللقطات الأولى للمصريين العائدين من مدينة ووهان الصينية | فيديو

وتابع:"سيتم العائدين من ووهان الصينية الي مكان اَمن عبارة عن معسكر طبي متكامل تم تجهيزه علي مدار الأيام الماضية بكل وسائل الإعاشة التفصيلية، من أطعمة ومشروبات وملابس وأدوات نظافة حتي فرش الأسنان ومعجون وفرش الحلاقة، حتي لا يعاني أحد خلال فترة حضانة الفيروس"، لافتًا إلي أنه سيتم علاج أي شخص يعاني من أمراض مزمنة علي نفقة الدولة. ولفت: إلي أن من بين المصريين العائدين نساء حوامل سيتم التعامل معهن بشكل طبي مناسب.

الجريدة الرسمية