رئيس التحرير
عصام كامل

حفل توقيع كتاب"حارة الفيبرو" لدنيا سمحي بمعرض الكتاب | صور

الكاتبة دنيا سمحي
الكاتبة دنيا سمحي

شهدت  دار اسكرايب للنشر والتوزيع، حفل توقيع رواية "حارة الفيبرو" للكاتبة دنيا سمحي، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 51.

 

وقالت دنيا: إن فكرة "حارة الفيبرو"، تتمحور لكل القصص، وهو أنه لا يوجد شخص بدون معاناة، مضيفة أن الحياة تتركز في مواجهة الصعاب، لأن الجميع يعاني ويتألم من معاناته، وهذا ما يعود بالضرر الكبير على الشخص حتى لو كانت بسيطة في نظر هؤلاء الأشخاص.

 

وأضافت سمحي، أن أول الأعمال لها التي تشارك بها في المعرض، كتاب "حارة الفيبرو"، لا يرتبط ببطل معين كما في الروايات الأخرى، مضيفة أن روايتها تضم ٣٠ مشهدًا، بحوالي 29 شخصية، قد نشهد وجودهم بيننا في كل مكان، مشيرة إلى أن الأحداث التي تدور داخل الرواية يربطها طبيب نفسي يعود بعد رحلة في إحدى الدول الأجنبية إلى مصر، ليحاول معرفة الأسباب التي تسببت في معاناتهم النفسية أو الاجتماعية وغيرها، ويسعى من أجل إيجاد حلول وعلاج لمثل هذه الأمور التي نسبب الآلام لأصحابها.

 

وتابعت سمحي: هناك العديد من المشاهد والقصص، يتعرض لها الأشخاص، تجلعهم يخرجون ما في جعبتهم من ويبوحون بألامهم، ويخرجون ما في صدورهم، لتظهر المشاهد الموجودة في الرواية المشاكل التي يتعرض لها في الحياة وهي تمثل اختبار للجميع على الشخص تجاوزه واستكمال الدرب.

 

وانطلقت يوم الأربعاء 22 يناير، الدورة الـ 51 لمعرض الكتاب 2020، والتي من المقرر أن تستمر حتى يوم 4 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية في التجمع الخامس، وتحل دولة السنغال ضيف شرف للمعرض، كما اختير المفكر جمال حمدان شخصية دورة هذا العام.

 

وتقام  الدورة الـ51 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، تحت شعار "مصر إفريقيا ثقافة التنوع"، بمشاركة 40 دولة، وتحل عليها دولة السنغال ضيف شرف، واختارت الدكتور جمال حمدان شخصية لها هذا العام.

 

مسرح الطفل بمعرض الكتاب.. أغان وعرائس أول النهار وساحة للصلاة في آخره | صور  

 

ويضم المعرض 808 أجنحة عرض، و900 دار نشر، بالإضافة إلى 41 مكتبة من سور الأزبكية، كما تحتضن 3502 فعالية ثقافية وفنية متنوعة، ولأول مرة يتم إطلاق تطبيق إلكتروني يساهم في التيسير على الزائرين معرفة أماكن دور النشر، وما تعرضه من الإصدارات بجميع بياناتها، والفعاليات المصاحبة ومواعيدها

الجريدة الرسمية