رئيس التحرير
عصام كامل

سعر ومواصفات ريلمي 5

هاتف ريلمي 5
هاتف ريلمي 5

يبحث العديد من مستخدمي مؤشر البحث الشهير جوجل عن سعر ومواصفات هاتف ريلمي 5.

وترصد فيتو خلال التقرير التالي سعر ومواصفات ريلمي 5 الذي يقدم أداءً مميزًا بتكنولوجيا الكاميرا الرباعية.

 سعر ومواصفات سامسونج A30 في مصر

ويقدم الهاتف تجربة صورة مميزة حيث يحتوي على كاميرا ذات زاوية فائقة الاتساع 119 درجة “8 ميجا بكسل” والكاميرا الرئيسية 12 ميجا بكسل وعدسات بورتريه “2 ميجا بكسل” وعدسات الترا ماكرو “2 ميجا بكسل”، كما تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 13 ميجا بكسل.

ويأتي الهاتف بشاشة كبيرة بحجم 6.5 بوصة +HD بتقنية Mini-drop، تعطي مجال رؤية أكبر وتوفر تجربة ممتازة للألعاب والصوت والفيديو، مما يتيح تجربة مشاهدة بمجال رؤية أوسع نطاقًا.

ويأتي الهاتف ببطارية قوية سعة 5000 مللي أمبير في الساعة، كما يعتمد واجهة التشغيل Color OS 6.0 القائم على نظام أندرويد 9.0 ومعالج سناب دراجون 665 الثماني النواة الرائد من شركة كوالكوم.

ويوفر معالج كوالكوم سناب دراجون 665 AIE أفضل جودة للصورة التي تسمح بممارسة الألعاب، حيث يوفر تجرِبة ألعاب مميزة بفضل معدل الإطار السلس والتشغيل السريع والصوت المحيط والصورة عالية الدقة.

والهاتف يدعم معالج إشارات الصور ISP Qualcomm Spectra الذي تم اقترانه بالجيل الثالث من محرك الذكاء الاصطناعي Hexagon 686 والذي يعد تطورًا للـDSP بالإضافة إلى المعالج الرسومي Adreno GPU، وهو ما يساهم في مضاعفة أداء الذكاء الاصطناعي على مستوى أجزاء الهاتف بالمقارنة مع الجيل القديم من وحدة المعالجة، ويقدم دعم لخصائص التصوير الأكثر تقدمًا بل والمساهمة في تقديم صورًا أفضل من الهواتف في نفس المستوى.

وتم تعزيز خصائص الحماية والخصوصية ليتمكن المستخدمين من اخفاء البرامج والأيقونات والملفات المراد إخفاؤها بالإضافة إلى خاصية فتح الهاتف بالبصمة، كما تيسر خاصية Hotspot Management عملية التحكم في سرعة وحجم استخدام شبكة الاتصال والبيانات.

 ويتوفر الهاتف بنسخة 64 جيجابايت وذاكرة عشوائية 3 جيجا رام بسعر 2590 جنيهًا مصريًا.

ونسخة 128 وذاكرة عشوائية 4 جيجا رام بسعر 3290 جنيهًا مصريًا.

الجريدة الرسمية