الخميس 20 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

بيت المسرح يستقبل إجازة منتصف العام بـ11 عرضا

إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح
إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح

قال الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح، إن بيت المسرح يستقبل موسم إجازة نصف العام، والذي يبدأ من اليوم الأربعاء الموافق ٢٢ يناير الجاري بـ ١١ عرضا مسرحيا، تضم عروض جديدة وعروض لاقت نجاحًا جماهيريًا كبيرًا وقت عرضها.



 

وتقدم فرقة المسرح القومي عرضها " المتفائل" على مسرح بيرم التونسي بالاسكندرية ابتداء من الجمعة ٣١ يناير الجاري في تمام الساعة الثامنة مساء.

 

العرض عن رواية كانديد لفولتير، إعداد و إخراج إسلام إمام، من بطولة سامح حسين، يوسف إسماعيل، عزت زين، سوسن ربيع، و العديد من نجوم فرقة المسرح القومي.

 

أما فرقة المسرح الكوميدي فتقدم عرضين هما العرض الجديد " حب رايح جاي" ابتداء من غد الخميس ٢٣ يناير في تمام الثامنة مساء على المسرح العائم الكبير بالمنيل، من بطولة رشوان توفيق، أحمد صيام ، نيدو عادل ، دنيا عبد العزيز ، ميسرة ، العرض من تأليف سامح عثمان، إخراج ياسر صادق.

 

بالإضافة إلى عرض "رسائل العشاق" في تمام الثامنة مساء ابتداء من غد الخميس ٢٣ يناير على مسرح ميامي بشارع طلعت حرب في تمام الثامنة مساء، مفيد عاشور، زينب العبد، تأليف وأشعار وإخراج محمد إبراهيم.

 

 

وتقدم فرقة المسرح الحديث عرض "قواعد العشق ٤٠" ابتداء من غد الخميس الموافق ٢٣ يناير على مسرح السلام بشارع القصر العيني في تمام الثامنة مساء العرض من بطولة  عن رواية شهيرة لإليف شافاق وعدة مصادر أخرى، دراماتورج وإشراف على الكتابة رشا عبدالمنعم، شارك في الكتابة ياسمين إمام وخيري الفخراني.

 

 

العرض من بطولة بهاء ثروت، عزت زين، فوزية، و العرض من إخراج عادل حسان.

 

 

 

 

كما تستعد فرقة مسرح الغد لتقديم عرضها الجديد "فطائر التفاح" بنهاية الشهر الجاري على مسرح الغد بالعجوزة في تمام الثامنة مساء، العرض من بطولة تيسير عبدالعزيز، أحمد الرافعي، تأليف أمجد أبو العلاء، وإخراج محمد متولي.

 
 

 

أما فرقة مسرح الطليعة فتقدم عرضين ابتداء من الخميس الموافق ٢٣ يناير وهما العرض الجديد "صبايا مخدة الكحل " في تمام الثامنة و النصف مساء على قاعة صلاح عبد الصبور بمسرح الطليعة ، العرض من بطولة سميرة عبد العزيز ، شهيرة كمال، رشا سامي، لمياء حميدو، كتابة حوار كوثر مصطفى، رؤية موسيقية و إخراج انتصار عبد الفتاح.

 

 

بالإضافة إلى عرض "حريم النار" في تمام التاسعة والنصف على مسرح زكي طليمات بمسرح الطليعة، العرض من بطولة عايدة فهمي، منال زكي، من تأليف شاذلي فرح وإخراج محمد مكي. 

بيت المسرح يحتفي بانتصارات أكتوبر بعروض مجانية.. و"اعرف جيشك"

بينما تقدم فرقة مسرح الشباب عرضين ابتداء من غد الخميس  الموافق ٢٣ يناير ، حيث تفتتح الفرقة عرضها الجديد " أفراح القبة" عن رواية نجيب محفوظ، من بطولة محمد تامر، سمر علام، فاطمة عادل، كتابة وإخراج يوسف منصور، و ذلك   في تمام السابعة مساء على المسرح العائم بالمنيل.

 

 

و تستمر الفرقة  في تقديم عرض " البخيل " عن نص الكاتب الفرنسي موليير، من بطولة أشرف طلبة، محمود متولى، محى الدين يحيى، من إعداد وإخراج خالد حسونة، وذلك على مسرح أوبرا ملك برمسيس في تمام السابعة و النصف مساء.

 

 

وللأطفال تقدم فرقة مسرح القاهرة للعرائس عرض " صحصح لما ينجح" ابتداء من اليوم  الأربعاء الموافق ٢٢ يناير على مسرح القاهرة للعرائس في تمام السادسة و النصف مساء، العرض من تأليف وأشعار صلاح جاهين، ألحان محمد فوزى، إخراج الراحل صلاح السقا، إشراف عام محمد نور.

 

 

أما فرقة مسرح الشمس لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة فتقدم برنامج عروض متنوع ابتداء من الجمعة الموافق ٢٤ يناير بالحديقة الدولية حيث تقدم عرض لمسرح الشارع وعرائس القفاز في تمام الثانية ظهرا ، يعقبها تقديم عرض " ست الدنيا" في تمام الثالثة عصرًا، تأليف وأشعار بلال امام، بطولة أحمد الدسوقي، محمود سعيد، هيثم حسن، و فناني فرقة الشمس ، تصميم و تدريب ميدو آدم.

Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0061