رئيس التحرير
عصام كامل

تشكيل مجلس إدارة استاد القاهرة الجديد 

استاد القاهرة
استاد القاهرة

تشهد الساعات المقبلة، الإعلان رسميا عن التشكيل الجديد لمجلس إدارة هيئة استاد القاهرة، بعد قرار تحويلها إلى هيئة هيئة استثمارية، حيث يترأس تشكيل مجلس إدارة الاستاد الدكمتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بصفته.

وتضم عضوية مجلس الإدارة كلا من محافظ القاهرة بصفته إلى جانب عبد العزيز ناشد، ومحمد زرمبة، والمهندس جمال عفيفي، وحسين السمري، فيما يبقى المقعد السادس حائرا بين عمر بلبع وهشام مصباح.

استاد القاهرة يطالب الأهلي بحسم ملعبه النهائي

ويتواجد في منصب المدير التنفيذي لاستاد القاهرة اللواء علي درويش، بينما يشغل وليد عبد الوهاب منصب الأمين العام للهيئة.

ويتضمن قرار تحويل استاد القاهرة إلى هيئة استثمارية رياضية خلال الفترة المقبلة، أن تقوم بالصرف على نفسها من موارد الإستاد الخاصة بدلاً من حصوله على دعم خلال الفترة الماضية من الوزارة.

وشهدت الفترة الماضية إشادة كبيرة بدور اللواء علي درويش المدير التنفيذي للاستاد، ووليد عبد الوهاب الأمين العام، في تطوير استاد القاهرة ليصبح واجهة مشرفة، حيث ظهر بشكل مشرف خلال استضافة بطولتي كأس الأمم الأفريقية 2019 للكبار ، ومباريات منتخب مصر تحت 23 سنة المؤهلة لأوليمبياد طوكيو، وأشاد الجميع بأرضية الملعب الجديدة والتطويرات التي حدثت.

تبلغ سعة استاد القاهرة 75 ألف متفرج، وقد تم تجديده عام 2004، بتكلفة بلغت 150 مليون جنيه، حتى يكون مطابقًا للمعايير الأولمبية ، ثم تجديده مرة أخري فى 2019 لإستضافة أمم أفريقيا للكبار و أمم أفريقيا تحت 23 سنة.

الجريدة الرسمية