رئيس التحرير
عصام كامل

روحاني بعد الاعتراف باستهداف الطائرة الأوكرانية: خطأ لا يغتفر للحرس الثوري

الرئيس الإيراني حسن
الرئيس الإيراني حسن روحاني

أعلن الرئيس الإيراني، حسن روحاني أن إيران ستواصل التحقيق في "الخطأ الذي لا يغتفر" الذي أدى إلى تحطم الطائرة الأوكرانية ومقتل 176 شخصًا.

وأكد “روحاني”، اليوم السبت أن الخطأ البشري والإطلاق الخاطئ لدفاعات الحرس الثوري الإيراني، قد أسفر عن سقوط الطائرة الأوكرانية ومقتل 176 أشخاص أبرياء.

أخيرًا اعترفت.. إيران تعلن إسقاط الطائرة الأوكرانية بـ"صاروخ"

وقال روحاني في تصريح نشر على التويتر: "خلص تحقيق للقوات المسلحة إلى أنه، لسوء الحظ، أدت الصواريخ التي أُطلقت بسبب خطأ بشري إلى كارثة مروعة للطائرة الأوكرانية ومقتل 176 شخصًا بريئًا، ويستمر التحقيق في إثبات أسباب هذه المأساة الكبيرة والخطأ الذي لا يغتفر".

وأضاف البيان: "في جو من الترهيب والتهديد من قبل النظام الأمريكي المعتدي، الخطأ البشري والإطلاق الخاطئ أدى إلى هذه الكارثة الكبيرة".

وتابع البيان: "بالنيابة عن الجمهورية الإسلامية الإيرانية، أتقدم بأحر التعازي لعائلات ضحايا هذه المأساة المؤلمة"، مؤكدًا أنه يتم مقاضاة مرتكبي هذا الخطأ الذي لا يُغتفر.

ذكر التلفزيون الإيراني الرسمي، نقلا عن بيان عسكري، أن الطائرة الأوكرانية، التي تحطمت في إيران الأسبوع الماضي، أسقطت عن "غير قصد بسبب خطأ بشري" ما أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متنها وعددهم 176.

وقال التلفزيون الرسمي الإيراني: إن الطائرة الأوكرانية حلقت قرب منطقة عسكرية حساسة، لافتًا إلى أنه "ستتم محاسبة الأطراف المسؤولة عن ذلك".

 

الجريدة الرسمية