رئيس التحرير
عصام كامل

دورتان لتدريب 148 شابًا وفتاة.. خلال يونيو

مركز التعليم المدني
مركز التعليم المدني بالجزيرة

تنفذ وزارة الشباب بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" دورتين تدريبيتين لـ 148 شابا وفتاة من العاملين بمراكز الشباب بمحافظات "القاهرة، الإسكندرية، أسيوط، سوهاج، الشرقية"، لتنمية مهاراتهم، وإعدادهم كمدربين يقدمون خدمة المشورة المهنية للنشء والشباب داخل مراكز الشباب التي يعملون بها.


ويشارك بالدورة الواحدة التي تستمر 7 أيام بمركز التعليم المدنى بالجزيرة 74 شابا وفتاة، تبدأ الدورة الأولى خلال الفترة 8-14 يونيو الجاري، ويتدرب فيها المشاركون على الدليل الخاص بالمشروعات الصغيرة، ومهارات الادخار.

فيما تنطلق فعاليات الدورة الثانية في الفترة من 24 حتى 30 يونيو الجارى، ويتلقى الشباب المشاركون فيها الدليل الخاص بالمهارات الحياتية والذي يستهدف تنمية مهاراتهم في "الاتصال، التفكير الابتكارى، ثقافة العمل، التخطيط الجيد، كتابة السيرة الذاتية والمقابلات الشخصية".

يذكر أن وزارة الشباب قامت بالتنسيق مع مديريات الشباب والرياضة لترشيح الشباب العاملين بمراكز الشباب لخوض الدورات، وتم اختيار أفضل المتقدمين بعد اجتيازهم للمقابلة الشخصية التي قامت بها لجنة مشتركة من وزارة الشباب واليونيسيف.

يأتى ذلك في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين وزارة الشباب ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة، والذي يقتضى تنمية المهارات الخاصة وتوفير خدمة المشورة المهنية للنشء والشباب، وتأهيلهم لمتطلبات سوق العمل، وتدعيم مشروعاتهم الصغيرة.

الجريدة الرسمية