رئيس التحرير
عصام كامل

أغرب تفسير لشرب اللبن في المنام

اللبن
اللبن

اللبن محبب للإنسان في الواقع حيث تشتمل منتجاته علي أشياء لا يستغنى عنها الإنسان لاستخداماتها الكثيرة، أما الحلم باللبن، فهو شائع ويتكرر  لو كان غير صافي أو به يعوق شُرب الانسان له  في المنام ، دل هذا  الحلم بأن صاحبه  استغنى عن فطرته، وأصبح إنسان مليء بالشوائب والصفات القبيحة المغايرة تماماً للإنسانية والدين.

و إذا رأي شخص في المنام  أنه أخذ كوباً من اللبن كي يحتسيه، ورأى أنه فاسد أو لونه أصفر وشكله غير صالح للاستخدام الآدمي، دل هذا على فشل تجاري، أو اضطراب وظيفي وفي كل الأحوال ستختل الحالة المالية له.

ولو أخذ اللبن من أي حيوان اعتاد الإنسان بصفة عامة علي أكل لحومه وشرب لبنه، دل هذا علي أنه ربما يعمل مع رجل صاحب سلطة كبيرة في الدولة، وذلك العمل سيُجزى عليه بالمال الحلال.

أما تناول كوب من لبن الطيور كالدجاج أو العصافير وغيرهم  في المنام ، يعتبر هذا الحلم غير جيد علي الاطلاق لانها تدل علي ضعف الرزق والمال بسيط   لا يفرح صاحبه  بدرجة كافية في الواقع، أما تناول لبن الوحش في المنام  فهوغريب فمن  رأي في منامه انه اخذ اللبن الخاص به وشُرْبُه فهذا له اكثر من تفسير .

الأول ..خروج الحالم من بئر المرض كخروج الجنين من رحم أمه بسلام.

 

الثاني ..له معنى واسع وحيث يرتبط بكل المكروبين في حياتهم حيث أنه يوجد أشخاص مكروبين في أموالهم، وآخرين مهمومين بسبب معاناة العمل، وغيرهم يغمرهم النكد بسبب علاقاتهم الاجتماعية الفاشلة، وكل هذه الحالات السابقة لو رأوا في حلمهم أنهم شربوا لبن حيوان غير معلوم في الواقع،دل هذا علي تلاشي الهم والكرب وخروجه من أيامهم للأبد،

و الثالث ..عندما يري السجين في منامه فهي علامة بظهور الحق، وفك أغلال السجن من على يده، ونيله للحرية والسعادة التي ستغمره وهو خارج الحبس عن قريب.

اما تناول لبن الأغنام  في المنام  دل هذا  على البركة في الحياة والوفرة في الأموال، أما ألبان الماعز، فهي علامة على التعقيد لأن المفسرين  قالوا أنها تُفسر بالمال الذي سيكتسبه الإنسان من خلال عمله الذي لا يحبه، فهو يعمل فقط من أجل القوت والاحتياج المادي ولكنه لا يجد في وظيفته أي سعادة أو راحة، أما من رأي في المنام انه تناول لبن حمار دل هذا  علي أن الله سيعطيه ابن بار به وطوع لكل مطالبه .

والمتعارف عليه أن العقارب والثعابين وأنواع كثيرة من الزواحف لا يتم حَلبها ولا تنتج الألبان، ولكن إذا راي  شخص في منامه ، وانها تُخرج اللبن وقام بشربه، فهذا  هذا بشارة الي ان  صاحب الحلم سوف يهزم كل أعدائه. وتعد من أقبح الاحلام  التي يشاهدها الانسان في منامه من حيث التفسير هي رؤية احتساء لبن القطط أو الكلاب لأنها في كُتب التأويل عبارة عن فجور من يشربه في المنام دل هذا علي  وممارسته للزنا وكسب أموال كثيرة من خلال ذلك العمل المنافي للأخلاق والآداب العامة.

اما تناول ألبان الذئاب  في المنام يدل علي تحقيق  انتصار رهيب له على جميع خصومه، من البشر ومن الجن، والعياذ بالله.

اما حلم شُرب لبن الخنزير في المنام فهي من الاحلام المُقرفة والمثيرة للتساؤل أيضاً، وتفسيرها يعني أنه قد يقوم بأعمال مُحرمة، أو بتجريب شُرب المسكرات ولعب الميسر ثم سيبدأ في تناول المأكولات المُحرمة أيضاً في اليقظة، وبالتالي سيكون قد قام بكل ما هو عكس الدين والشريعة.

    الإنسان المُتعالي أو الذي يمارس الأذى والبطش على الناس قد يرى في حلمه أنه يحتسي لبن المواشي والأغنام الذكور أي التي لا تُنتج لبن في حقيقة مثل الخروف ، ولذلك فهذه الرؤية غير محمودة.

    المرأة الحامل لو رأت اللبن، هذا الحلم له أربعة دلالات 

الأولى لو حلمت الحامل بأن اللبن من الأبقار، فأن الوضع الصحي لجنينها ويبشرها بأن جسده وأعضائه سليمة  اما  لو شَربت لبن الماعز، دل هذا علي أن شهور حملها سيسودها الكدر والتعب،

لو رات نفسها تتناول حليب الجِمال في منامها، فهذا يدل بأن ابنها سيتصف بخصال العرب وأبرز هذه الصفات هي الشهامة والشجاعة

لو رأت العزباء في منامها انها  شربت لبن الحية أو الأفعى، فهذه أمارة بأنها تقوم بكيد الآخرين وإثارة مشاعرهم بالسلب، كما أنها ماكرة ومخادعة.

    إذا وجدت العزباء في حلمها كوباً من لبن الذئب فأخذته وشربته، فهذا الحلم يدعو لاستقامتها، لأنها تترك الصلاة والدعاء، وتلجأ إلى الشعوذة، وسماع الأقاويل الكاذبة التي يقولها الدجالين كي يخدعون بها الناس ويسرقون أموالهم بالباطل والله اعلم .

الجريدة الرسمية