رئيس التحرير
عصام كامل

قصة طائرة ركاب بريطانية نجت من صواريخ إيران وحلقت ساعتين فوق مصر| صور

طائرة ركاب بريطانية
طائرة ركاب بريطانية

بدأت تتكشف تفاصيل إنسانية جديدة عن ليلة صواريخ الفجر فى العراق، وعقب رصد قصة الزوجين الحزينة على متن الطائرة الأوكرانية، كشفت وسائل إعلام بريطانية اليوم، عن نجاة طائرة ركاب من صاروخ فى سماء بغداد بإعجوبة

وقالت وسائل الإعلام البريطانية، إن طائرة ركاب تابعة لشركة "بريتش إيرز" غيرت وجهتها بشكل طارئ ودراماتيكي الثلاثاء الماضي، في سماء العراق تجنبا للهجوم الصاروخي الإيراني على قواعد أمريكية.

 
 

 

وأظهرت خرائط تتبع رحلات الطيران المدني، طائرة "بوينغ 777" كانت متجهة من مومباي إلى لندن، وهي تدور حول نفسها، وذلك بعد أن تم إخطارها بالهجوم الصاروخي الذي نفذته إيران على قواعد أمريكية في العراق.

 
 
 

 

ودخلت الطائرة، التي تتسع لأكثر من 200 مسافر لفترة وجيزة المجالين الجويين العراقي والإيراني، وبقيت تحلق فوق السعودية ومصر لمدة ساعتين بعد الهجمات، قبل أن تهبط في أثينا للتزود بالوقود ومواصلة رحلتها.

 

 

ونفذ الحرس الثوري الإيراني فجر الأربعاء الماضي، هجوما صاروخيا واسعا استهدف القوات الأمريكية في قاعدتي، عين الأسد في محافظة الأنبار، وحرير في أربيل، وجاء ذلك ردا على اغتيال قائد "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، في العراق.  

الجريدة الرسمية