رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس وزراء قطر السابق يكشف طريقة رد إيران على مقتل قاسم سليماني

حمد بن جاسم رئيس
حمد بن جاسم رئيس وزراء و وزير خارجية قطر السابق وقاسم سليما

كشف حمد بن جاسم رئيس وزراء قطر السابق ووزير خارجية قطر الأسبق، عن طريقة الرد الإيراني على اغتيال قاسم سليماني وقيادات الحشد الشعبي في العراق، بعد استهدافهم بطائرة مسيرة بمحيط مطار بغداد الدولي.

وقال عبر حسابه بـ”تويتر”: ”في ضوء التطورات الأخيرة في المنطقة، فأنا حتى الآن لا أتوقع مثل ما ذكرت سابقا نشوب حرب شاملة ولا أتوقع أن يقدم الإيرانيون على رد متعجل”.

وتابع: ”بناء على خبرتي السابقة معهم فإن الإيرانيين في العادة يتريثون ويبحثون عن الرد الذي يحقق مكاسب جديدة تخدم استراتيجيتهم”.

إيران تنشر قائمة بممتلكات ترامب في إشارة لهجوم على إمبراطوريته العقارية | صور

وكان وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، توجه إلى العاصمة طهران، للقاء نظيره الإيراني محمد جواد ظریف، عقب مقتل قائد فيلق القدس الإيراني اللواء قاسم سليماني، في غارة جوية أمريكية، بالقرب من مطار بغداد في العراق، بينما أعلنت طهران أنها سترد بشكل قاس على عملية القتل.

الدم بالدم.. 4 سيناريوهات محتملة للرد الإيراني على أمريكا

وكانت قطر علقت قطر، على الضربة الجوية الأمريكية، التي أدت إلى مقتل قاسم سليماني، قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية “قنا”: "دولة قطر تحذر من توالي مظاهر التصعيد بالعراق، الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى نتائج لا تحمد عقباها، وتطالب جميع الأطراف بضبط النفس وتجنيب العراق وشعبه وشعوب المنطقة الدخول في حلقة العنف المفرغة ومغبات التصعيد، كما تدعو المجتمع الدولي للاضطلاع بمسئولياته تجاه المنطقة".

 

 

الجريدة الرسمية