رئيس التحرير
عصام كامل

5 حالات لإلغاء تخصيص شقق سكن مصر بالمدن الجديدة

عاصم الجزار وزير
عاصم الجزار وزير الاسكان

بدأت إجراءات حجز  3156 وحدة سكنية، بمساحات من 106 م2 : 115 م2، بمشروع "سكن مصر" تطرحها وزارة الاسكان فى 5 مدن جديدة، (أكتوبر الجديدة – القاهرة الجديدة – العبور – بدر – المنصورة الجديدة)، وذلك على الموقع الإلكتروني (www.hbd–reservation.com).  

ويتم التخصيص بنظام أسبقية الحجز إلكترونيا، وحذرت الوزارة حاجزي شقق المشروع من إلغاء التخصيص في بعض الحالات.

شقق وزارة الاسكان | طرح مرحلة جديدة لشقق سكن مصر بالمدن الجديدة

وأوضحت الوزارة أن التخصيص شخصي ولا يجوز التنازل أو التصرف في الوحدة بأي نوع من التصرفات سواء الناقلة أو المقيدة للملكية إلا بموافقة كتابية من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وبشرط سداد المصاريف المقررة طبقًا للائحة العقارية بالهيئة.

وأكدت الوزارة إلغاء التخصيص في الحالات الآتية:

- اكتشاف أو ظهور أية مخالفات لشروط الحجز أو المواد الواردة بكراسة الشروط، أو بناءً على طلب المخصص له الوحدة. - وفي حالة عدم استكمال المتقدم للحجز والمخصص له الوحدة سداد الـ20% بالإضافة إلى (1% مصاريف إدارية + 0.5 % لحساب مجلس الأمناء) من إجمالي ثمن الوحدة، وذلك خلال المهلة الممنوحة للسداد (شهرين من تاريخ إجراء القرعة)".

عدم سداد قسطين متتاليين طبقًا لأسلوب السداد، أو التنازل أو التصرف في الوحدة بدون موافقة مسبقة من الهيئة أو جهاز المدينة المختص.

تغيير الغرض المخصص له الوحدة، أو عدم التعاقد والاستلام للوحدة في الموعد المحدد للاستلام.

لا يجوز إدخال أي تعديل على الوحدة دون الرجوع إلى جهاز المدينة المختص، وأخذ الموافقات وذلك في حال موافقة الهيئة والجهاز المختص.  

الجريدة الرسمية