رئيس التحرير
عصام كامل

جهاز المنتخب الأوليمبى يجهز قائمة تضم 50 لاعبا استعدادا للأولمبياد

منتخب مصر الأوليمبى
منتخب مصر الأوليمبى - أرشيفية

بدأ الجهاز الفنى للمنتخب الأولمبى بقيادة شوقى غريب، فى تجهيز قائمة تضم 50 لاعبًا إستعدادا لإرسالها فى شهر يونيو من العام المقبل إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" استعدادًا للمشاركة فى أولمبياد طوكيو 2020 .

واشترط "فيفا" على المنتخبات المتأهلة للأولمبياد ضرورة إرسال قائمة مبدئية تضم 50 لاعبًا على أن يتم إرسال القائمة النهائية فى يوليو المقبل والتي ستضم 18 لاعبًا فقط، إضافة إلى 3 لاعبين احتياطى يتم استبعادهم قبل أول مباراة رسمية للمنتخب المصرى فى الأولمبياد .

"فيفا" يحدد موعد قرعة أوليمبياد طوكيو 2020

وكان شوقى غريب أكد فى تصريحات صحفية قبيل سفره لأداء مناسك العمرة أنه يبحث عن وجوه جديدة من لاعبي الدوري الممتاز وهناك أكثر من لاعب تألقوا مع أنديتهم فى الفترة الماضية، أبرزهم حسن على لاعب المصري وأحمد ياسين من مصر المقاصة وعبد الرحمن الدح لاعب طنطا ومحمود جاد حارس انبى إضافة إلى شريف رضا لاعب سموحة والذى كان متواجدًا مع الفريق ولم يشارك بأمم أفريقيا و نفس الأمر لأحمد حمدي لاعب الجونة.

 

 

وكان الجهاز الفنى للمنتخب الأولمبى عقد عدة اجتماعات فى الأيام الماضية من أجل اختيار القائمة التى تضم 50 لاعبًا حتى يتمكن من ضم كل اللاعبين المتاحين، وفى نفس المرحلة العمرية التى يسمح لهم بالمشاركة فى الأولمبياد، على أن يتم اختيار القائمة النهائية التى تضم 18 لاعبًا من بين الـ50 لاعبا الذين ستضمهم القائمة النهائية .  

الجريدة الرسمية