رئيس التحرير
عصام كامل

مسلسل "The Gift" يتصدر قائمة المسلسلات التركي بشبكة نتفلكس

النجمة التركية بيرين
النجمة التركية بيرين سات
لم يمضِ على عرض مسلسل "عطايا" "The Gift" من بطولة الممثلة التركية الحسناء بيرين سات، على شبكة نتفلكس العالمية سوى أربعة أيام، إلا أنه وعلى الرغم من ذلك استطاع أن يتصدر قائمة المسلسلات الأكثر مشاهدة في تركيا.
 
وفي قائمة نشرتها منصة نتفلكس عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، احتل مسلسل "عطايا" المركز الأول ضمن 10 مسلسلات كانت الأكثر متابعة في تركيا خلال عام 2019.
 
 
واستطاع المسلسل التركي "المحافظ" او "The Protector" أن يحتل المركز الرابع على الرغم من أنه عرض في شهر ديسمبر عام 2018، وهو مسلسل خيال حماسي من بطولة شاتاي أولسوي و آيتشا آيشين توران وهازار إيرجوتشلو.
 
 

 

 
وتدور أحداثه في مدينة إسطنبول التي تحتل من قبل قوى الشر المهولة التي أصبحت تسيطر على البلاد، لكن الحارس أو المحافظ، وهو رجل يطلق عليه هاكان المحافظ، يتمكن من أن ينقذ الوطن من قوى الشر المسيطرة عليها، ويعد مسلسل "المحافظ" أول مسلسل تركي من إنتاج نتفلكس.
 

 

وبالعودة إلى مسلسل "عطايا" تعرضت بطلة العمل النجمة التركية بيرين سات لسيل من الانتقادات اللاذعة، بعد ساعات فقط من بدء عرضه، وذلك بسبب مشاهدها الحميمية التي جمعت بيرين مع النجم التركي متين أكدولجار، معتبرين أن هذه عادتها فغالبا ما تحمل أدوارها هذا الطابع، مستشهدين بدورها في مسلسل "العشق الممنوع" ومسلسل "فاطمة". 
 
 

 

ومسلسل "عطايا" هو المسلسل الأول لبيرين سات بعد غياب استمر لأربع سنوات عن الساحة الفنية، وحظي باهتمام كبير لحظة انطلاقه، إذ تصدر الترند التركي، وانقسمت آراء الجمهور حوله وحول نسبة المشاهدة التي حظي بها، إذ رأى البعض أن السبب يعود لوجود نجمة مثل بيرين سات، وبين من رأى أن المشاهد الجريئة هي السبب ومنهم من عزا ذلك لقصته الغريبة والمشوقة التي لم يعتد عليها جمهور الدراما التركية من قبل.
 
يذكر أن بيرين سات تقاضت أجرا بلغ حوالي 27 ألف دولار أمريكي عن الحلقة الواحدة من المسلسل أي ما يعادل 216 ألف دولار عن الحلقات الثمانية التي صورتها النجمة كجزء أول من المسلسل، وهو الأجر الذى رفضته بعض شركات الإنتاج التركية خلال السنوات الأخيرة، ما جعلها تنسحب من أكثر من عمل تركي جديد.
الجريدة الرسمية