رئيس التحرير
عصام كامل

ياسر عمر: البرلمان ملتزم بمخصصات التعليم والصحة في الموازنة الجديدة ونعمل على زيادتها

النائب ياسر عمر عضو
النائب ياسر عمر عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب

قال النائب ياسر عمر، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب: إن البرلمان ملتزم دائما بمخصصات وزارتي الصحة والتعليم التى يتم إقرارها من المجلس باعتبار أن هذا الأمر هو التزام دستورى، مشيرا إلى أن لجنة الخطة والموازنة تعمل دائما على زيادة مخصصات الوزارتين إذا ما تطلب ذلك من خلال توصيات اللجنة التى تعرض على الجلسة العامه للمجلس.

وأضاف  لفيتو أن اللجنة تقوم كل عام بإقرار الموازنة وطلب زياداتها خاصة وأن الوزارتين “الصحة والتعليم” من أوائل الوزارات التى تبنى عليها تقدم ونمو  الدول اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا، وبالتالى البرلمان يقوم فى كل عام  بالعمل على زيادة المخصصات. 

"الوزراء "زياده غير مسبوقه فى مخصصات التعليم والصحه

وتابع: ”هناك خطوات متبعة لاعتماد  مخصصات كل من الوزارتين خاصة وأن الحكومة المصرية قررت رفع مخصصات القطاعات الخدمية مقابل القطاعات الأساسية بالموازنة، حيث تشير الأرقام إلى أن الحكومة قررت زيادة مخصصات التعليم والصحة في الموازنة الجديدة 2019 / 2020 بنسبة 8.4% ليصل إجمالي المخصصات إلى 192.1 مليار جنيه مقابل نحو 177.2 مليار جنيه في الموازنة الحالية بزيادة تبلغ نحو 14.9 مليار جنيه.

وتابع: ”كما جرى تخصيص نحو 122.5 مليار جنيه لقطاع الصحة، مقابل نحو 115.6 مليار جنيه في العام المالي الحالي بزيادة 6.9 مليار جنيه تمثل نسبة زيادة تبلغ نحو 6%.

الجريدة الرسمية