رئيس التحرير
عصام كامل

غاز تك تبدأ التشغيل التجريبي لمحطة وقود متكاملة بالشراكة مع إينى ببورسعيد | صور

فيتو

تفقد المهندس عبد الفتاح فرحات، رئيس شركة غاز تك، الاستعدادات الخاصة بالتشغيل التجريبي لأول محطة متكاملة تقيمها الشركة بالشراكة مع شركة إيني العالمية، وذلك لتموين السيارات بالغاز الطبيعي والوقود السائل بالإضافة للشحن الكهربائي للسيارات في مدينة بورسعيد.

يأتى تشغيل محطة بورسعيد الجديدة فى إطار استراتيجية وزارة البترول لزيادة منافذ توزيع الوقود، والتوسع في إنشاء محطات التموين بالغاز الطبيعي بمختلف المحافظات بهدف تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين والتيسير عليهم، ودعم خطط التنمية الشاملة بالمحافظات المختلفة.

 
 
 

وقال رئيس شركة غاز تك: إن محطة الشركة في بورسعيد تجمع لأول مرة بين تسهيلات التموين بالغاز الطبيعي من خلال محطة غازتك، وتسهيلات التموين بالوقود السائل من خلال محطة إيني التي يتم تشغيلها بعمالة شركة غازتك المدربة، فضلًا عن الخدمات المتنوعة الأخرى المقدمة بالمحطة للعملاء.

وفيما يخص محطة غازتك، فإنها تعد أول محطة في مصر والشرق الأوسط يتم من خلالها تقديم الشركة للتصميم الحديث المتطور لمحطاتها الجديدة.

 

 

ويتميز هذا التصميم بوضع تسهيلات الغاز من ضواغط وخزانات غاز وملحقاتها بدور علوي أعلى مظلة التموين وهو ما يتيح مساحات واسعة بالمحطات يمكن استغلالها فى أنشطة مختلفة لخدمة العملاء، الأمر الذي من شأنه الإسهام في تطوير البنية الأساسية لتسهيلات التموين بالغاز، ودعم انتشار محطات التموين بالغاز الطبيعى.

هذا بالإضافة إلى تطوير الشكل الحالي لموزعات الغاز في محطات الشحن بهدف توفير مساحة في منطقة التموين وزيادة معدلات الأمان، حيث إن كل مكونات الموزع يتم وضعها أعلى المظلة.

اكتشاف حقل بترولي جديد ينتج 7 آلاف برميل زيت و10 ملايين قدم مكعب غاز يوميا

وأشار رئيس الشركة أنه فيما يخص محطة إيني، أن الشركة عززت التعاون مع شركة إيني العالمية الشريك الرئيسي في رأسمال شركة غاز تك، وأنه تم توقيع اتفاقية معها لإنشاء محطات نموذجية للتموين بالوقود السائل تحمل علامة إيني العالمية في مختلف المدن والمحافظات، وذلك طبقا لأحدث المواصفات الفنية والإدارية والتنفيذية المطبقة بمحطات شركة إيني العالمية، ويتم تشغيل هذه المحطات من خلال عمالة غازتك المدربة.

وتعد محطة بورسعيد أول محطة لشركة إينى يتم افتتاحها وتشغيلها من خلال شركة غازتك.

 

ويتزامن بدء التشغيل التجريبي لمحطة بورسعيد مع بدء وصول منتجات زيوت إيني للسوق المصري لأول مرة حيث حصلت شركة غازتك على حق بيع وتوزيع كافة منتجات زيوت شركة إيني العالمية من الزيوت فى مصر.

وتعد شركة إيني الإيطالية من الرواد الأوائل على مستوى العالم في إنتاج وتصنيع الزيوت الصناعية والتى تتميز عالميًا بأنها زيوت عالية الجودة فائقة الأداء، وتناسب جميع المحركات والمعدات، وكافة الأغراض الصناعية، وهو ما سوف يسهم في توفير منتجات بترولية متخصصة لمتطلبات السوق المحلي وبأعلى مواصفات الجودة.

الجريدة الرسمية