رئيس التحرير
عصام كامل

غلق باب التصويت في انتخابات نادي القضاة وبدء عمليات الفرز

نادي القضاة
نادي القضاة

أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نادي قضاة مصر ، غلق باب التصويت في تمام السادسة مساء، وبدء عمليات الفرز.

وذلك بعد قرارها بمد التصويت ساعه لتغلق في الساعه السادسة بدلا من الخامسة. 

وشهدت انتخابات التجديد الكلي لمجلس إدارة نادي قضاة مصر، اقبالا مكثفا من القضاة وأعضاء النيابة العامة على التصويت منذ العاشرة صباحا وحتى السادسة مساء

إقبال كبير من القضاة على انتخابات ناديهم مع قرب انتهاء التصويت (صور)

 

وبدأت الجمعية العمومية العادية للنادي عقب غلق باب التصويت مباشرة، تزامنا مع عملية فرز الأصوات.

ومن المقرر أن تناقش  الجمعية العمومية الميزانية العامة لنادي القضاة، وكشف حساب مجلس إدارة النادي المنتهية ولايته.

وتم إجراء الانتخابات تحت إشراف لجنة قضائية يترأسها المستشار المحمدي قنصوة  رئيس محكمة الاستئناف الاسبق، ويعاونه عدد من المستشارين  فى بهو دار القضاء العالي، وذلك من خلال ١٦  لجنة موزعة كالآتى، المتقاعدين، نواب النقض،  مستشاري النقض، رؤساء الاستئناف، نواب الاستئناف، درجة رئيس أ، درجة رئيس ب، درجة قاض، درجة وكيل ممتازة، درجة وكيل النائب العام، درجة مساعد نيابة، درجة معاون نيابة، وهناك بعض الدرجات بها أكثر من لجنة نظرا لكبر العدد.

 

ويتنافس على مقعد رئيس النادي ٤ مرشحين هم "عبد المحسن" و"عبد الكريم"، والمستشار أحمد الشافعي رئيس قائمة"خادمي القضاة"، والمستشار شادي شلبي الذي يخوض الانتخابات منفردا بدون قائمة.

وتركز قائمة "وحدة القضاة" في برنامجها الانتخابي على وحدة صف القضاة، وتعديل قانون السلطة القضائية بما يحفظ استقلال القضاء، والحفاظ على هيبة وكرامة القضاء واستقلاله، وكذلك التواصل مع الجهات المعنية للعمل على تطوير منظومة العدالة تحقيقاً للعدالة الناجزة، وتفعيل دور النادى فى أداء الخدمات المتكاملة لأعضاء النادى وأسرهم فى كل المجالات الصحية والثقافية والاجتماعية والعلمية والرياضة. وتركز قائمة "عبد المحسن" على استكمال ما تم إنجازه خلال فترة تولى المستشار عبد المحسن رئاسة النادى، والتأكيد على استكمال تحقيق الأهداف والرؤية المستقبلية التى تضمنها البرنامج الانتخابى، واستكمال مشروعات الإسكان وتطوير نادي القضاة الرئيسي بوسط البلد.

ويركز البرنامج الانتخابي لقائمة "خادمي القضاة" على إنشاء مستشفى خاص للقضاة، والالتزام بعقود الإسكان لحفظ حقوق القضاة والحصول على أراضٍ من الدولة بأسعار مناسبة لكى يتولى إقامة مساكن للقضاة عليها.

 

ويتنافس في هذه الانتخابات 74 مرشحا، بينهم 4 على مقعد الرئيس، بعد انسحاب المرشح الخامس المستشار الدكتور عبد الفتاح مراد، و69 مرشحا اخرين على العضوية.

وتجرى انتخابات التجديد الكلى لمجلس إدارة النادى على 17 مقعداً، منها مقعد الرئيس، وآخر للمستشارين المتقاعدين، و15 مقعداً موزعة بواقع 5 مقاعد للمستشارين، و5 للقضاة ورؤساء المحاكم، و5 لأعضاء النيابة العامة.

الجريدة الرسمية