رئيس التحرير
عصام كامل

بعد تركيب دعامة.. تفاصيل الحالة الصحية للروائي يوسف زيدان

الكاتب يوسف زيدان
الكاتب يوسف زيدان

وعكة صحية مفاجئة ألمت بالكاتب الكبير يوسف زيدان أمس، بعد شعوره بذبحة صدرية نقل على إثرها إلى مستشفى مصطفى كامل العسكري بالإسكندرية.

ونشر "زيدان"، على حسابه الشخصى في "فيس بوك" اليوم: "ذبحة صدرية لا تحتمل، سأذهب إلى مستشفى سيدي جابر العسكري، المجاور لبيتي"، حيث عانى الكاتب الكبير من تدهور في حالته الصحية تزايدت حدتها أمس، مما اضطره للجوء إلى المستشفى”.

ومنذ دخوله إلي المستشفى، أجرى الأطباء مجموعة من الفحوصات الطبية وتم وضعه تحت الملاحظة، ومن ثم تم عمل قسطرة وتركيب دعامة دوائية بالشريان الأورطي له، ونقل بعدها إلى وحدة العناية المركزة، فيما استقرت حالته الصحية حاليًا.

ومن المرجح خروج الكاتب من المستشفى اليوم أو الغد، بعد خضوعه لمجموعة من الفحوصات والتحاليل للتأكد من استقرار حالته.

اقرأ أيضًا

يوسف زيدان في ضيافة كلية التجارة بجامعة الإسكندرية

ويوسف زيدان هو روائي وباحث مصري متخصص في الدراسات العربية والإسلامية، له ما يزيد على الستين مؤلفا والثمانين بحثا، ويعتبر يوسف زيدان أحد أهم الباحثين والمفكرين والروائيين المصريين بأعماله التاريخية والفهرسية والروائية، وهو صاحب رواية “عزازيل” أحد أفضل الروايات العربية وأكثرها اثارة للجدل والتي فازت بالجائزة العالمية للرواية العربية (البوكر) كأفضل رواية لعام 2009.

وهو من مواليد 1958 بمحافظة سوهاج وعاش في الإسكندرية ودرس فيها الفلسفة وحصل على الماجستير والدكتوراه في الفلسفة الإسلامية.

الجريدة الرسمية