رئيس التحرير
عصام كامل

علاج انسداد الأنف من مطبخك وفي أسرع وقت 

علاج انسداد الانف
علاج انسداد الانف

علاج انسداد الانف | تقلبات الجو التي نشهدها خلال هذه الأيام، والانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة، والتعرض لتيارات الهواء الباردة، يصيب الكثيرين بنزلات البرد، والامراض الفيروسية، كالأنفلونزا، ومن أول وأسوأ اعراض تلك الأمراض هو انسداد الأنف، وخاصة أثناء النوم، الأمر الذي يصيب أصحابه بالضيق الشديد، والشعور بالاختناق.

وتؤكد دكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية العلاجية، أنه يمكن علاج انسداد الانف، من خلال استخدام مواد طبيعية وسريعة المفعول موجودة في أي مطبخ، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.

4 أطعمة تحفز الجهاز المناعي لمقاومة أمراض الشتاء

محلول الملح يمكن استخدام بخاخ الأنف بعد ملئه بمحلول الملح الذي يمكن شراؤه من الصيدليات، وهو ليس له أي آثار جانبية، حتى أن الأطباء يصفونه للأطفال الرضع عند معاناتهم من مشكلة انسداد الانف أيضا. فهو آمن تماما، وفعال، ويتم رشه في الانف عند الحاجة، ولا يفضل العطس أو تنظيف الانف بعد وضعه مباشرة، فهو يحتاج إلى البقاء داخل تجويف الانف لفترة.

الشاي الأخضر  شرب الشاي الأخضر بانتظام يعمل على تعزيز الجهاز المناعي، كما أنه يساعد على إزالة الجيوب الأنفية عند الذين يعانون من البرد أو الحساسية.  كذلك الشاي الأخضر يساعد في علاج انسداد الانف، لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحفز الجهاز المناعي، وهذا يساعد على تخفيف جميع الأعراض المصاحبة لنزلات البرد والأنفلونزا، من سيلان الأنف والحمى والتهاب الحلق، لأنه يحتوي على العناصر الغذائية المضادة للالتهابات مثل فيتامين C وال الثيانين.

الجريدة الرسمية