رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

زاهي حواس يحكي أسرار الأهرامات وأبو الهول لأشهر مغني أسكتلندي وعارضة أزياء في العالم (صور)

زاهي حواس مع عارضة
زاهي حواس مع عارضة الأزياء العالمية

التقى عالم الآثار المصرية الدكتور "زاهي حواس" أمام تمثال أبو الهول؛ الفنان العالمي "كالفين هاريس" وهو مغنٍ وكاتب أغانٍ اسكتلندي و دي جي.

 

كما التقى "حواس" عارضة الأزياء العالمية "أدريانا فرانشيسكا ليما" وهي من أصول برازيلية؛ واشتهرت كإحدى عارضات "فيكتورياز سيكرت" للملابس الداخلية النسائية منذ عام 2000.

 

لحظة اكتشاف تمثال ملكي نادر بميت رهينة

 

وأكد "حواس" لهم أن أبو الهول صخرة صماء؛ وأن تمثال أبو الهول يرجع للملك "خفرع" مؤسس الهرم الثاني. 

 

وأشار "حواس" إلى أن تلك الادعاءات التي تقول إن هناك مدينة مفقودة تحت أبو الهول لا تمت إلى الواقع بأية صلة، وليس لها أى دليل علمي على الإطلاق، وقال: ”لدينا صور للحفر الذي تم أسفل أبو الهول وتبين أن أبو الهول صخرة صماء لا يوجد أسفلها أي ممرات”.

 

وتحدث حواس عن الاكتشافات الأثرية الأخيرة التي تقوم بها وزارة الآثار وعن حفائره بوادي القرود بالوادي الغربي.

 

كما تحدث عن أوبرا "توت عنخ آمون"؛ التي سوف تعرض في افتتاح المتحف المصري الكبير كما ستعرض أيضا في الذكرى المؤية لاكتشاف مقبره توت عنخ آمون في عام ٢٠٢٢.

 

وأضاف حواس أن أهم كشف في القرن ٢١ هو اكتشاف بردية وادي الجرف التي تتحدث عن أسرار كثيرة في بناء هرم خوفو.

 

وأوضح "حواس" أن الاكتشافات الأثرية التي تقوم بها وزارة الآثار تروج بشكل كبير للسياحة المصرية في كل دول العالم.

 

وأشار "حواس" إلى أنه في شهر فبراير ٢٠٢٠ سيعرف العالم أجمع كيف مات الفرعون الذهبي توت عنخ آمون من خلال المشروع القومي لدراسة المومياوات الملكية بالمتحف المصري بالتحرير.

 

جدير بالذكر أن كالفين هاريس (ولد باسم آدم ريتشارد وايلز في 17 يناير 1984) هو مغنٍ وكاتب أغانٍ إسكتلندي و دي جي وحققت بعض أغنياته الفردية "مقبول في الثمانينيات" و"بنات"، مراكز ضمن العشرة الأوائل في سنة 2009.

 

وشهرة كالفين العالمية بدأت تتشكل شيئا فشيئا بعد إصداره لألبومه الثالث تحت اسم "ثمانية عشر شهرا" (بالإنجليزية: 18months) في سنة 2012.

 

واستمرت موجة كالفين هاريس لتحطيم الأرقام القياسية ليصبح أول مغني تحتل له ثمانية أغانٍ أطلقت من نفس الألبوم المراتب العشرة الأولى في الترتيب البريطاني متغلبا بذالك علي مايكل جاكسون.

 

 يذكر أن "أدريانا فرانشيسكا ليما "عارضة أزياء برازيلية اشتهرت كإحدى عارضات "فيكتورياز سيكرت" للملابس الداخلية النسائية منذ عام 2000 كما عملت لصالح شركة ميبي لين لمستحضرات التجميل من 2003 إلى 2009.

 

وفي سن الـ 15، حصلت ليما على المركز الأول في مسابقة فورد لعارضات الأزياء البرازيلية واحتلت المركز الثاني في العام التالي في مسابقة فورد العالمية لعارضات الأزياء قبل التوقيع لوكالة إليت في مدينة نيويورك.

Advertisements
الجريدة الرسمية