رئيس التحرير
عصام كامل

فيتنام تجند قراصنة لاختراق شبكات "بي إم دبليو" و"هيونداي"

اختراق شبكات - صورة
اختراق شبكات - صورة أرشيفية

أكدت تقارير عالمية صادرة اليوم أن فيتنام استقدمت قراصنة لاختراق شبكات عدة شركات عالمية للسيارات من بينها شركتي بي إم دبليو وهيونداي الكورية.

ووفقًا للتقرير – الذي نشره موقعا Bayerischer Rundfunk  و Taggesschau  – فإن المتسللين اخترقوا شبكة فرع (بي أم دبليو) في وقت ما خلال ربيع 2019. ويُزعم أن المهاجمين ثبتوا على الأجهزة المضيفة المصابة مجموعة أدوات لاختبار الاختراق باسم Cobalt Strike، والتي استخدموها كباب خلفي في الشبكة المخترقة.

باحثان امنيان يحصلان على مكافاة لاختراقهما امازون

ومن المفترض أن (بي أم دبليو) سمحت للمتسللين بالاستمرار في شبكتها، واتبعت كل تحركاتهم، ثم قطعت وصولهم خلال نهاية الأسبوع الماضي، أي أواخر شهر نوفمبر الماضي.

ووفقًا للموقعين الألمانيين، فإن المتسللين الذي اخترقوا شبكة (بي إم دبليو) كانوا أيضًا وراء اختراق شركة (هيونداي)، ولكنهما لم يقدما أي تفاصيل إضافية بشأن الاختراق الثاني، ولكنهما أشارا إلى أن المجموعة التي تقف وراء اختراق الشركتين تختص في استهداف شركات صناعة السيارات. ويُعتقد أن المجموعة المعروفة باسم Ocean Lotus أو APT32 شنت الهجمات نيابةً عن الحكومة الفيتنامية.

ووفقًا للتقارير، فإن المجموعة نشطة منذ عام 2014. وفي حين أن الهجمات الأولية قد ركزت على اختراق الشركات الأجنبية العاملة في فيتنام ودول جنوب شرق آسيا الأخرى، إلا أن المجموعة بدأت منذ عام 2017 في استهداف صناعة السيارات بصورة مستمرة.

الجريدة الرسمية