رئيس التحرير
عصام كامل

الكهرباء: تطبيق برنامج القراءة الموحد سيقضي على التلاعب في قراءات العدادات

العدادات
العدادات

أكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي بوزارة الكهرباء، أن الوزارة تنتهج عدة آليات وطرق جديدة حديثة تعتمد في المقام الأول على الدور التكنولوجي للقضاء على أخطاء قراءات عدادات الكهرباء بهدف ضمان حق المواطنين نحو الوصول إلى فاتورة كهرباء صحيحة بقيمة استهلاكها الحقيقي.


استعراض فاتورة الكهرباء
وأضاف «حمزة» في تصريح خاص لـ«فيتو»، أنه يتم حاليا تنفيذ برنامج القراءة الموحد بحيث يتم تعميمه على مستوى شركات توزيع الكهرباء في أبريل المقبل، مضيفا أن البرنامج الموحد يعتمد على التقاط الكشاف صورة العداد بشكل موثق عبر الموبايل الخاص به وإرسالها إلى الإدارة الهندسية ومركز إصدار الفواتير.

فواتير الكهرباء | أرسل قراءة العداد بنفسك.. "شعاع" تطلق تطبيق "القارئ الذكي" بالهاتف

شركة شعاع لقراءة العدادات
ولفت إلى أنه لن يعتمد فاتورة الكهرباء بدون صورة موثقة فيها العداد والقراءة وتاريخ التقاطها والمكان أيضا موضحا أن البرنامج الموحد سينقل الصورة أونلاين وأتوماتيكيا إلى الهندسة التابع لها المشترك ومراجعتها ومنها مراكز إصدار الفواتير.

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء جنوب الدلتا

وأكد أن البرنامج سيقضي على التلاعب في تسجيل قراءات عدادات الكهرباء ويضمن حق المستهلك لأنه سيضمن له رصد استهلاكه الحقيقي دون مبالغة مضيفا أن البرنامج سيتم تعميمه على جميع شركات التوزيع في أبريل المقبل حيث يتم تجريبه حاليا في بورسعيد.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء، أن الوزارة تواصل استحداث برامج وأفكار جديدة للقضاء على أخطاء الفواتير بتسجيل قراءات عدادات الكهرباء بشكل صحيح وأشار إلى أن هناك تعليمات مشددة من الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بضرورة تحصيل قراءة العدادات بشكل صحيح.

وكانت شركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء، أعلنت عن التطبيق المجاني "القارئ الذكي لعداد الكهرباء" على الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام "أندرويد"، وهو تطبيق ذكي يتم تحميله من خلال "متجر جوجل -Google play" مجانا ليتمكن المشترك من تسجيل قراءة عداد الكهرباء باستخدام هذا التطبيق.

ويتميز تطبيق "القارئ الذكي لعداد الكهرباء" بأنه يعتمد على التقاط الصورة لتسجيل القراءة وهو ما يضمن الحصول على قراءة دقيقة بنسبة 100% لتجنب الخطأ الذي يقع فيها المشترك عند تسجيل قراءة العداد نتيجة عدم معرفته بطرق قراءة العداد، ونوع العداد كما أنه يقضي على كل الطرق الخاصة بالتلاعب في تسجيل القراءة لأنه لا يقبل إدخال أرقام أو تحميل صورة من الهاتف إنما يلتقط الصورة مباشرة.
الجريدة الرسمية