رئيس التحرير
عصام كامل

"المصريين الأحرار": مقترح المنابر الثلاثة للأحزاب السياسية ليس له مغزى

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال أحمد سامر الأمين، العام لحزب المصريين الأحرار: إن لدينا توجهات كثيرة غير المنابر الثلاثة اليسار والوسط الليبرال، ومنها التوجه المحافظ والإسلامي والأيديولوجيات المختلفة، لافتا إلى أن ليبرالية كثيرة، وليست توجه واحد وأيضا هناك شيوعية.


وأضاف أمين عام المصريين الأحرار لـ "فيتو": الأهم أن تكون لدينا توجهات سياسية بمشروعات واضحة تخدم المواطنين، موضحا أن مقترح الثلاثة منابر ليس له مغزى، وخاصة أن الأحزاب هي إفراز طبيعي في المجتمع ولا يوجد ليبرال ويسار ووسط.

أمين عام المصريين الأحرار: جماعة الإخوان تسيء للإسلام وللوطن

وتابع : أن ما ينظم الأحزاب السياسية هو القانون، والنصوص القانونية واضحة فيما يخص الأحزاب السياسية وفي تشكيلها والحكم في النهاية للجماهير.

وأعلن المستشار بهاء أبو شقة، رئيس حزب الوفد، أن الحزب يقود مشاورات ولقاءات مكثفة بين القوى السياسية والحزبية الليبرالية الوطنية خلال الفترة المقبلة، لتحقيق ما نصبوا إليه من استقرار سياسي، وتمثيل نيابي على أعلى مستوى ديمقراطي ووطني، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تأتي ضمن دعوته إلى حاجة مصر إلى ثلاثة أحزاب تمثل الوسط واليسار والليبرالية، لافتا أن هذا الأمر ضروري لأن عام 2020 سيشهد ثلاثة استحقاقات دستورية، تتمثل في انتخابات مجلس النواب والشيوخ والمحليات.
الجريدة الرسمية