X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 20 نوفمبر 2019 م
حمادة الشربيني: منتخب مصر قطع الشوط الأول بالتأهل لأولمبياد طوكيو اتحاد الغرف التجارية ينظم منتدى الأعمال المصري الصيني..غدا جنابري يكرر إنجاز جيرد مولر مع منتخب ألمانيا إزالة 214 حالة تعدٍّ على أملاك الدولة ضمن الموجة الـ 14 بقنا ضبط تشكيل عصابي بحوزته ٥٠٠ قرص تامول و٣ طرب حشيش بالغردقة تعرف على آليات عمل مجمعة التأمين ضد الأخطار الطبيعية اليوم.. استئناف دعوى إلغاء قرار رسوب طلاب الصف الأول الثانوي بسبب أخطاء التابلت الأنبا كيرلس يخضع لفترة علاج طبيعي (صور) أبرزهم أنشيلوتي.. 3 مدربين مرشحين لخلافة بوكيتينو في تدريب توتنهام سياسي أم تكنوقراط.. سياسيون يكشفون مواصفات الوزراء الجدد حال حدوث حركة تغيير اليوم.. السياحة تفتح باب تفويج المعتمرين أمام الشركات شرطة التموين تحرر 20 مخالفة عدم الإعلان عن الأسعار بالجيزة اليوم.. الزمالك يستأنف تدريباته استعدادا لإنبي مدير المنتخب: إعلان حالة الطوارئ للاعبين من أجل لقب أفريقيا وزيرة الاستثمار تلتقي اليوم رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية المنتخب الأوليمبي راحة من التدريبات اليوم ويكتفي بالاستشفاء برلماني يطالب بعمل بيارات لمياه الأمطار والسيول للاستفادة منها في الزراعة رئيس تحرير زمان التركية الأسبق: الإسلام السياسي مشروع فاشي لا يعترف بالمعارضة تفاصيل زيارة وزيرة الصحة والسكان لجنوب سيناء (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

خبير: 50 مليار دولار صادرات مصر المتوقعة في 2050

السبت 09/نوفمبر/2019 - 03:50 م
لمستشار مايكل نصيف لمستشار مايكل نصيف الخبير الاقتصادي عماد ابو جبل
 
توقع المستشار مايكل نصيف الخبير الاقتصادي أن توفر المشروعات الصغيرة والمتوسطة 80 % من حجم الواردات المصرية، بعد إقرار قانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

أشار إلى أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الوقت الراهن تمثل نحو 80% من حجم الاقتصاد المصري، ومن المتوقع زيادة حجمها في الاقتصادي إلى 90% ، وذلك بما ينظمه القانون الجديد من آلية عمل قادرة على تنمية القطاع، وجذب الكثير من الاستثمارات الأجنبية، وتحسين وضع مصر الاقتصادي من خلال برنامج الإصلاح الاقتصادي، وتوقع أن يصل حجم الصادرات المصرية إلى 50 مليار دولار في عام 2050.

وأضاف أن قانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة يأتي ضمن رؤية 2030 والتي من الممكن أن تجعل مصر ضمن افضل الاقتصاديات العالمية

وطالب بضرورة استغلال اتفاقيات مصر الاقتصادية مع أفريقيا والدول العربية لتسويق منتجاتها من المشروعات الصغيرة، خاصة بعد إقرار القانون الجديد الذي يساهم في تنمية الصادرات المصرية بشكل قوي إلى دول أفريقيا.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات