X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 م
السفراء الأفارقة يشيدون بالفرص الاستثمارية الواعدة وحجم الإنجاز بالعاصمة الإدارية (صور) أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم 2019/11/12 بسوق العبور للجملة أسعار الطوب اليوم 12/ 11 / 2019 تسليم 201 عقد تقنين لواضعي اليد على أراضى الدولة بأسيوط (صور) محافظ أسيوط وقائد قوات الدفاع الشعبي يتفقدان أعمال تطوير كورنيش ترعة الإبراهيمية (فيديو) محافظ أسيوط وقائد قوات الدفاع الشعبي يتفقدان مركز إدارة الكوارث (فيديو وصور) أسعار الأسماك اليوم 2019/11/12.. وكيلو البلطي بـ29 جنيها استبعاد سترلينج من منتخب إنجلترا بعد مشاجرة مع لاعب ليفربول بورصة الدواجن اليوم | أسعار الدواجن اليوم 2019/11/12 عدم اختصاص "التأديبية العليا" بمحاكمة 10 مسئولين بـ"أخبار ماسبيرو" تعرف على برنامج الزمالك.. اليوم ضبط عاطل بحوزته 8 فرش حشيش في إمبابة اليوم.. استكمال المرافعة بمحاكمة المتهمين في "اقتحام قسم التبين" محاكمة رئيس التعاون الثقافي ومديرة التقارير بـ"التعليم العالي" أسعار الألبان اليوم 2019/11/12.. والسائب يسجل 14 جنيها نائب: تطبيق نظام البصمة في المدارس يحد من التسرب المدرسي نائب: إهمال الصيانة والشركات غير المرخصة وراء كوارث المصاعد الكهربائية "تحديث الصناعة" يبدأ اختيار المرشحين لبرنامج تدريب المديرين في ألمانيا أسعار البقوليات اليوم 2019/11/12.. وكيلو الفول البلدي بـ26 جنيها



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«مولد النبي في شبرا».. الفرحة للجميع(فيديو)

الجمعة 08/نوفمبر/2019 - 06:18 م
أحمد خميس - عدسة وفاء حسن
 


تتميز شبرا مصر، بنكهة خاصة أثناء الاحتفال بالمولد النبوي؛ لتمركز عدد كبير من الأقباط، وهو ما يجعل لها طابعا خاصا في احتفالاتها الدينية.

ولا يقتصر شراء حلوى المولد على المسلمين فقط للاحتفال بالمولد النبوي، بل إن عددا كبيرا من الأقباط ينتظرون هذه المناسبة خصيصًا لشراء الحلوى المحببة لديهم، والتي لا توجد إلا في مثل هذه المناسبات.

«مافيش فرق بين مسلم ومسيحي وبالأخص في احتفالهم بالمولد وشراء الحلوى» بهذه الكلمات بدأ أحد بائعي حلوى المولد في شبرا مصر، حديثه مشيرًا إلى أن الأقباط في شبرا مصر ينتظرون مناسبة المولد النبوي كل عام خصيصًا لشراء الحلوى المميزة لهذه المناسبة.

بالأسعار.. آخر افتكاسات المصريين في حلوى المولد 2019 (صور)

وأشار إلى وجود عدد من المسلمين الذين لديهم عمال أقباط يأتون لشراء حلوى المولد وإهدائها لهم خلال هذه المناسبة العطرة: "في ناس بتيجي تشتري للعمال المسيحيين اللي عندها لأن مفيش فرق بين مسلم ومسيحي ومولد النبي مش مقتصر على المسلمين فقط".

وبالنسبة لأكثر ما يميز حلوى المولد والتي ينجذب إليها المواطنون خلال هذه المناسبة قال البائع: الفولية والسمسمية والحمصية هم أكثر ما يميز المولد على الرغم من توفرهما طيلة الموسم إلا أنهم أكثر تميزا في المولد النبوي، ويرجع السبب إلى أن المواطنين يضمنون أنها طازجة، ويأتي بعدها من حيث الأهمية الملبن بعين الجمل.

«مولد النبي في شبرا».. الفرحة للجميع(فيديو)
«مولد النبي في شبرا».. الفرحة للجميع(فيديو)
«مولد النبي في شبرا».. الفرحة للجميع(فيديو)
«مولد النبي في شبرا».. الفرحة للجميع(فيديو)
«مولد النبي في شبرا».. الفرحة للجميع(فيديو)
«مولد النبي في شبرا».. الفرحة للجميع(فيديو)

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات