X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 13 نوفمبر 2019 م
عبد الحفيظ يجتمع مع الجهاز الإداري بالأهلي لترتيب رحلة تونس الأهلي يكشف تفاصيل جديدة في رحلة علاج حمدي فتحي إلى ألمانيا تأخر إقلاع ٤ رحلات في مطار القاهرة بسبب ظروف التشغيل سونج: نبذل كل ما لدينا للفوز على مصر غدا الأهلي يعلن موعد وديته الأولى استعدادا لاستئناف الدوري ومشوار أفريقيا فايلر يطمئن على حمدي فتحي قبل السفر إلى ألمانيا ضبط سائق و3 سيدات بحوزتهم 923 طربة حشيش بنفق الشهيد أحمد حمدى محمود متولي يبدأ مرحلة جديدة من التأهيل في الأهلي.. تعرف على التفاصيل اخبار ماسبيرو.. أمل الجندي تدرس عروض رعاية إذاعة الشباب والرياضة تفاصيل مناظرة النيابة لجثة شاب قتله شقيقه في عين شمس تجديد حبس نقاش قتل شقيقه ودفنه أسفل سلم المنزل في منشأة القناطر اخبار ماسبيرو.. "الوطنية للإعلام" تنهي تعاونها مع "بريزنتيشن" حسن بسيونى يقدم اقتراحا برلمانيا لتنظيف قباب ومآذن القلعة الوفد يطالب الحكومة بتطبيق منظومة الزراعات التعاقدية "الآثار" تحتفل بمرور 117 عاما على افتتاح المتحف المصري بالتحرير تكليف طارق فؤاد بإعداد تقارير أعمال الحركة الوطنية بالمحافظات "القومى للمرأة" يكرم 3 نماذج ناجحة في الدقهلية 150 مليون جنيه لإنشاء صرف صحى لقريتين في الوادى الجديد الوادى الجديد تستكمل تنفيذ محور تنيدة منفلوط بـ585 مليون جنيه



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

قمة مصرية روسية اليوم لتعزيز العلاقات الاستراتيجية

الأربعاء 23/أكتوبر/2019 - 07:30 ص
أشرف سيد
 
أكد السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، سوف يبحثان اليوم الأربعاء، سبل تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين والتي تأكدت بالاتفاقية الشاملة للتعاون الاستراتيجي الموقعة في أكتوبر 2018، مشيرا إلى أن العلاقات بين البلدين في أفضل حالاتها.

وأضاف راضي أن العلاقات المصرية الروسية متشعبة وتغطي جميع المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والأمنية والثقافية، مشير إلى أن روسيا تستثمر في مشروعات ضخمة في مصر من بينها المنطقة الصناعية الروسية شرق قناة السويس، وهي أول منطقة صناعية تشيّدها روسيا خارج أراضيها.

وأوضح أن المباحثات بين الرئيسين السيسي وبوتين ستركز على الاستثمارات الروسية في مجال البنية التحتية الأفريقية علاوة على رؤية مصر تجاه قضايا التنمية الأفريقية والتعاون الأمني ومكافحة الإرهاب في ضوء التطورات الجارية في منطقة الشرق الأوسط، والتي أتاحت للجماعات الإرهابية الانتقال إلى مناطق أخرى.

وأشار إلى أن الزعيمان سيبحثان أيضا آخر تطورات المباحثات حول استئناف الرحلات الروسية إلى المناطق السياحية المصرية بالإضافة إلى تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.

ولفت إلى أن روسيا التي تشارك مصر القلق إزاء التهديدات الإرهابية تتعاون مع مصر في المجال الأمني من خلال تبادل المعلومات والتعاون العسكري لمواجهة تلك التهديدات.

وقال السفير بسام راضي: إن القمة المصرية الروسية ستركز أيضا على تطورات تنفيذ محطة الضبعة النووية وسبل زيادة معدلات التبادل التجاري بين البلدين، وخاصة زيادة الصادرات المصرية لروسيا بالإضافة إلى دعم التعاون في مجال الدفاع والنقل، مشيرا إلى أن زيارة الرئيس السيسي الحالية إلى روسيا هي السابعة.

وأشار إلى أن العلاقات الثنائية تشهد زخما قويا حيث تكتسب أهمية استراتيجية في ضوء التطورات الحالية التي تشهدها المنطقة وتهديدات الإرهاب وبالإضافة إلى الحوار الاستراتيجي بين البلدين في إطار آلية 2+2.

وقال المتحدث الرسمي: إن مصر وروسيا اتفقتا على اعتبار 2020 عاما للتبادل الإنساني حيث ستعقد في إطاره فعاليات سياحية وعلمية وثقافية مشتركة".

وأضاف أنه توجد حاليا مساع كبيرة من جانب القوى الدولية الكبرى للاستثمار والاتجاه إلى أفريقيا باعتبارها قارة المستقبل التي تحتوي على موارد طبيعية وبشرية ضخمة مشيرا إلى أن دولا مثل الصين واليابان وأوروبا أنشأت منتديات للتعاون مع أفريقيا لتعزيز وجودها الاقتصادي والتجاري بتلك القارة.

وتستضيف مدينة "سوتشي" على البحر الأسود يومي 23-24 أكتوبر الجاري، قمة "روسيا - أفريقيا" الأولى برئاسة مشتركة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يتولى رئاسة الاتحاد الأفريقي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وبحضور عدد من قادة الدول الأفريقية وكبرى المنظمات الأفريقية، ويشارك في القمة أكثر من 40 زعيما دولة أفريقية، وفي المنتدى الاقتصادي. 
قمة مصرية روسية اليوم لتعزيز العلاقات الاستراتيجية

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات