X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 20 نوفمبر 2019 م
ضبط 17 قطعة سلاح وتنفيذ 143 حكما قضائيا خلال حملة بالحجيرات فوز بلدية المحلة ودمنهور والأوليمبي في دوري القسم الثاني سيراميكا يفوز على الزرقا بثنائية ويغرد على قمة القسم الثاني مصر تستضيف أكبر برنامج تطوعي أفريقي برعاية السيسي تجديد حبس تشكيل عصابى لتزوير شهادات طبية في السلام مصادرة قطع غيار سيارات مجهولة المصدر في الساحل النيابة تطلب تحريات المباحث حول مشاجرة في النزهة خبير تأميني: نسعى لتحليل المخاطر والاستعداد بخطط تطوير وتنمية رأس المال البشري تعرف على راتب مورينيو مع توتنهام مد عقد كريم العراقي مع "المصري" لموسمين موعد عودة الدوليين لتدريبات الزمالك مطار القاهرة يعقد الاجتماع التنسيقي لتجربة الطوارئ الموسعة مصر للطيران تحتفل باليوم العالمي للطفل في جمعية للصم والبكم يونس المصري لعمال مصر للطيران: أنقذتم الطائرة الأوكرانية من كارثة القمص داود لمعي يتحدث عن احتياجات الكاهن بسيمنار المجمع المقدس كيفانيش تاتليتوج يصدم جمهوره بقرار جديد بشأن "العشق الممنوع" التحقيق مع المتهم الرئيسي بشبكة الجنس السادي في التجمع محافظ بورسعيد يشهد الاحتفال بيوم الطفل العالمي بمستشفي النصر (صور) فصل التيار الكهربائي عن عدد من المناطق بمدينة قنا.. السبت



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

التصديري للصناعات الطبية: بعثة مشترين من بعض الدول الأفريقية أواخر أكتوبر الجاري

الإثنين 21/أكتوبر/2019 - 05:34 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية آيات الموافي
 
يُنظم المجلس التصديري للصناعات الطبية بعثة مشترين من عدد من الدول الأفريقية ومن ضمنها كينيا وأوغندا وتنزانيا ورواندا وغانا وجنوب أفريقيا وذلك خلال الفترة من 27 إلى 29 أكتوبر 2019 وذلك في قطاعات الأدوية والمستلزمات الطبية ومستحضرات تجميل. تضم هذه الدول نحو 30 شركة أفريقية.


وياتي ذلك في إطار سعي المجلس التصديري للصناعات الطبية على زيادة الصادرات المصرية إلى الدول المستهدفة. وتنفيذًا لتوجهات رئيس الجمهورية وإستراتيجية وزارة التجارة والصناعة للتوجه نحو القارة الأفريقية. وفي إطار رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي وتنفيذًا لاتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية.

يتضمن جدول أعمال البعثة"جلسة افتتاحية بحضورسفراء الدول الأفريقية والشركات الأفريقية والشركات المصرية ثم يليها عقد لقاءات ثنائية B2B بين الشركات المصرية والشركات الأفريقية واستكمال عقد اللقاءات الثنائية B2B.

ويستهدف المجلس التصديري للصناعات الطبية مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة المصرية لزيادة صادراتها من مستحضرات التجميل إلى الدول المستهدفة وكذا فتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية من خلال إتاحة المعلومات الكافية عن الفرص التصديرية للشركات المصرية في الدول الأفريقية.

وسيتم خلال الجلسة الافتتاحية مناقشة أوجه التعاون في مجال الصناعات الطبية بين مصر والدول الأفريقية والتأكيد على أهمية تضافر الجهود لزيادة حجم التجارة بين هذه الدول وكذا التغلب على أية عوائق قد تعوق حركة التبادل التجاري وكذا الاستفادة من الاتفاقيات التجارية الموقعة بين مصر ومعظم هذه الدول.

وتعطي مصر اهتمامًا خاصًا بدعم أواصر علاقات التعاون مع الدول الأفريقية، بما يضمن تعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة وتنوع التبادل التجاري وزيادة فرص الاستثمار مع الدول الأفريقية.

وترتبط مصر وكل من كينيا وأوغندا ورواندا بعضويتهم في منطقة التجارة الحرة لتجمع الكوميسا ويتم تبادل السلع والمنتجات بإعفاء تام من الرسوم الجمركية. هذا وتعتبر مصر وتنزانيا وجنوب أفريقيا وغانا ورواندا وكينيا وأوغندا من الدول الموقعة لاتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية.

ومن المتوقع حضور المهندس عمرو نصار – وزير التجارة والصناعة وسفراء الدول الأفريقية وممثلي وزارة الخارجية ووزارة التجارة والصناعة بالإضافة إلى ممثلي وزارة الصحة والسكان.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات