X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 18 أكتوبر 2019 م
سطو مسلح على شيخ خفراء لسرقة سلاحه ودراجته النارية بالدقهلية 5 معلومات عن كلية طب القوات المسلحة تزامنا مع تخرج الدفعة الأولى (صوت) عبد الرازق زنط: تعنت وزارة التضامن وراء تأخر ضم العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات خالد الصاوي: "أردت الإقلاع عن التدخين فأشعلت سيجارة" الأنبا تكلا يفتتح العام الجديد بالدراسات اللاهوتية (صور) تجديد حبس عصابة سرقة المساكن في إمبابة مطار القاهرة يستقبل 15 مرحلا من السعودية لمخالفتهم شروط الإقامة محافظ الغربية يشهد احتفالية الأوقاف بالليلة الختامية لمولد السيد البدوي الأهلي راحة من التدريبات اليوم ويستأنف تدريباته السبت مباحث الضرائب تضبط 158 قضية متنوعة خلال 24 ساعة أبرزهم عماد أديب وجمال عنايت.. «الصحفيين» تستدعي 10 أعضاء للتأديب «الخطيب» يخضع لعملية «حقن» بالظهر.. و«فرهود» يكشف الحالة الطبية لرئيس الأهلي مسلسل عروس بيروت حلقة اليوم.. مسلسل عروس بيروت الحلقة 34 كاملة (فيديو) عروس بيروت٣٥..عروس بيروت الحلقة 30 كاملة (فيديو) الأوراق المطلوبة لقيد نقابة المحامين لعام ٢٠٢٠ هاني حتحوت يستضيف أحمد حسن كوكا في "الماتش".. غدا استقالة رئيس شركة سمارت للطيران نشرة الحوادث وأبرزها.. المتهم بقتل حماته: ست مفترية.. يا ريتني خلصت عليها من زمان نتائج مميزة لمنتخب الريشة الطائرة في افتتاح بطولة مصر الدولية (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

المصرف المتحد يرعي أول ورشة عمل لإنتاج البلاستيك باحدث التقنيات

الخميس 10/أكتوبر/2019 - 01:42 م
جانب من الورشة جانب من الورشة عمرو عامر
 

ضمن مبادرة "رواد النيل" التابعة للبنك المركزي المصري، وفي إطار التعاون مع مشروع (SEED) – التابع للوكالة الدولية الأمريكية للتنمية ((USAID قام المصرف المتحد برعاية أول ورشة عمل لسلاسل القيمة لـ25 شركة من مصنعي وشركة ناشئة للبلاستيك في مصر، وذلك بمركز رواد النيل بجامعة النيل.

بحضور ممثلين لعدد من الجهات الداعمة لقطاع البلاستيك وقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة مثل: مركز تكنولوجيا البلاستيك بوزارة التجارة والصناعة، ومركز تحديث الصناعة، وغرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات المصرية. بالإضافة إلى ممثلي وزارة الاستثمار والتعاون الدولى.

استمرت ورشة العمل لمدة 3 أيام متواصلة تناولت أحدث التقنيات التكنولوجية الخاصة بإنتاج البلاستيك والقابل للتحلل عالميا وتطبيقاتها على الإنتاج المحلي لـ25 شركة صغيرة وناشئة من مصنعي البلاستيك في مصر.

وقدم فريق المصرف المتحد عرضًا تدريبيًا للشركات في نهاية ورشة العمل لشرح المفاهيم الخاصة بالتمويل المصرفي والتجاري والفرص التمويلية المتاحة. وذلك حرصًا على تكامل أوجه الدعم المقدمة للمشاركين في البرنامج في إطار إيجاد فرص لنمو وتوسع الشركات العاملة في هذا القطاع الواعد.

هذا وقد أبدى المصرف المتحد استعداده التام للتعاون مع الشركات من خلال تقديم حزم تمويلية متميزة وكذلك نشر مبادئ الشمول المالي مؤكدًا على الدور التنموي الذي يقدمه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال.

هذا ويستهدف مركز تنمية سلاسل القيمة إحداث نقلة نوعية في تصنيع البلاستيك والتحول إلى إنتاج البلاستيك القابل للتحلل صديق البيئة استنادًا إلى الدراسات المعتمدة لتنمية سلاسل القيمة لقطاع البلاستيك في مصر، كما يستهدف المركز أيضا تقديم الدعم المتكامل لسد الفجوات التقنية في إنتاج البلاستيك القابل للتحلل وكذلك سد احتياجات السوق المحلى والعالمي في هذا القطاع.

وقد أبدى المشاركون ردود أفعال إيجابية على كافة المستويات من ناحية المحتويات الفنية المقدمة والأساليب التدريبية بنظام ورش العمل والمحاكاه العملية ومدى مواكبتها لأحدث التطورات. فضلًا عن الإشادة بالتنظيم والترتيب للفاعليات ومستوى الخدمات، كما طلب العديد من المشاركين تنظيم فاعليات جديدة تهدف إلى زيادة تنافسية المنتجات المصرية في الأسواق الدولية.

ويقول أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، تعقيبا أن تنظيم ورعاية ورشة العمل تهدف إلى زيادة وعي العملاء بأهمية تنمية أحد أهم القطاعات الإستراتيجية التي ستقود الاقتصاد القومي في المرحلة المقبلة. كذلك وضع أسس وإطار عام لتنظيم منظومة العمل التي تشمل: العملاء، وجهه التمويل، والجهات الحكومية المنظمة للمبادرة وأيضا المجتمع المدني.

فضلا عن التعريف على أهم وأحدث التطورات داخل القطاع ودور الدولة بالتعاون مع جهات التمويل المعتمدة في تنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وفقا لرؤية الدولة المصرية 2030.

وأضاف القاضي أن فريق المصرف المتحد استطاع من خلال ورشة العمل إدارة حوار ونقاش بناء مع العملاء بغرض التواصل لخلق منظومة عمل وفهم مشترك لوضع آلية عملية تراعى كافة الجوانب لضمان سرعة وسلاسة التنفيذ والاستفادة القصوى من منتجات وبرنامج المصرف المتحد لخدمة المشروعات الصغيرة والمتوسطة.



أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات