X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 13 أكتوبر 2019 م
إصابة الخلفية تهدد مشاركة محمد صادق في أمم أفريقيا الأوليمبية ضبط مرتكبي واقعة اختطاف طفل وطلب فدية من أسرته بالإسماعيلية سبب ظهور كلب في برنامج "ماما دوت أم" (فيديو) عروس بيروت ٣١ | عدد حلقات مسلسل عروس بيروت اوقات عرض مسلسل عروس بيروت | ممثلين عروس بيروت نجحوا في جذب المشاهدين مسلسل عروس بيروت حلقة 31 | مواعيد مسلسل عروس بيروت عروس بيروت ٣١ | ممثلين عروس بيروت في الحلقة 31 (فيديو) مهمة مزدوجة.. جهاز منتخب الصالات يتولى قيادة "الشاطئية" "لقاء المترو والشارع" مع سيد أنور وأحمد شوقي في ساقية الصاوي تعرف على خطة "تنمية المشروعات" لدعم الحرف اليدوية بالأسماء.. تشكيل لجنة الانضباط بحزب الحركة الوطنية بسوهاج مسلسل عروس بيروت حلقة 28 | أغنية مسلسل عروس بيروت كاملة (فيديو) مهرجان الإسكندرية السينمائي يختتم دورته الـ ٣٥ بإدانة العدوان التركي على سوريا أول صورة لـ "إليسا" من تسجيل ألبومها في الاستوديو كواليس بعثة المنتخب العسكري بمطار القاهرة قبل التوجه للصين (صور) الأهلي يقترب من إبرام اتقاقية تعاون مع يوفنتوس والإنتر الإسماعيلي 99 يسحق الزمالك برباعية في حضور يسيتش نتائج الجولة الخامسة لدوري الجمهورية للشباب مواليد 99 الشوط الأول.. سبورتنج يتقدم على الزمالك في نهائي البطولة الأفريقية لليد



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«تشجيع الاستثمار»: الكويت الأولى عالميا في استقرار الاقتصاد الكلي

الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 11:06 م
علم الكويت علم الكويت
 
أكدت هيئة تشجيع الاستثمار المباشر أن الكويت شهدت تقدما بثمانية مراكز في مؤشر التنافسية العالمي لعام 2019 لتصبح في الترتيب 46 عالميا من أصل 141 دولة دخلت المؤشر وفق تقرير التنافسية العالمي الصادر أمس عن المنتدى الاقتصادي العالمي.

وأوضحت الهيئة، في بيان صحفي، أن ترتيب الكويت في تقرير 2018 كان في المركز 54 من أصل 140 دولة، مؤكدة أن وضع الكويت شهد تحسنا وفق مقياس القرب من الأداء الأفضل، حيث سجلت رصيدا بلغ 65.1 بارتفاع 3 نقاط عن مستواها في تقرير عام 2018 البالغ 62.1.

وذكرت أن البلاد حافظت على تصدرها في ركيزة استقرار الاقتصاد الكلي في الترتيب الأول عالميا خلال هذه الفترة، كما تحسن ترتيبها في كل من ركيزة الصحة حيث نالت المرتبة 12 من 141 دولة في تقرير 2019 مرتفعا من الترتيب 38 من 140 دولة في تقرير 2018.

وبينت أن ترتيب الكويت في ركيزة النظام المالي جاء في المرتبة 34 مرتفعا من الترتيب 48 في العام الماضي، وجاءت في المرتبة 37 في ركيزة تطبيق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مقابل الترتيب 62 في العام الماضي.

وأفادت بأن الكويت شهدت في مؤشر 2019 ارتفاعا في 45 مكونا من أصل 103 مكونات توزعت على 12 ركيزة يستند إليها المؤشر ولم تشهد تغيرا في 14 مكونا كما لم تسجل بيانات مقارنة تتعلق بسبعة مكونات كونها تدخل لأول مرة ولم تتوافر بيانات عن مكونين.

وأوضحت أن مجموع التحسن والاستقرار غطى في الأداء 9 ركائز من أصل 12 ركيزة يستند إليها المؤشر هي استقرار الاقتصاد الكلي والصحة وتطبيق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمهارات وسوق السلع وسوق العمل والنظام المالي وحيوية بيئة الأعمال وحجم السوق.

وقالت إن تحسن وضع الكويت في مؤشر التنافسية العالمي يتزامن مع إعلان مجموعة البنك الدولي بدخول البلاد لأول مرة ضمن أكثر 20 دولة تحسنا في مؤشر سهولة ممارسة أنشطة الأعمال 2020، وذلك من أصل 190 دولة يضمها تقرير الأعمال 2020 الذي سيصدر في نهاية أكتوبر الحالي.

وشددت على أن هذا التحسن جاء وفقا لتوجيهات أمير البلاد وولي العهد وحرص رئيس مجلس الوزراء على اعتبار تحسين وضع الكويت في المؤشرات الدولية ضمن أولويات برنامج عمل الحكومة وتعاون الجهات الحكومية المعنية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني لتحسين بيئة الأعمال وتعزيز تنافسية الاقتصاد الوطني بما يصب في تحقيق الرؤية الوطنية 2035 وأهدافها التنموية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات