X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 م
شبين القناطر تغرق في مياه الأمطار مولر يعود لتشكيل بايرن ميونخ في مواجهة أولمبياكوس بدوري الأبطال الهلال يتأهل لنهائي دوري أبطال آسيا رغم خسارته من السد 2/4 محمود علاء والونش يقودان دفاع الزمالك أمام جينيراسيون توقف طريق الإسماعيلية القاهرة الصحراوي بسبب الأمطار (فيديو وصور) مدحت العدل بعد تأجيل القمة لنهاية الدور الأول: ما رأيكم دام عزكم نتائج الجولة السابعة لدوري الجمهورية للناشئين مواليد 2003 الأهلي 2000 يهزم الغابة برباعية في مباراة الـ 25 دقيقة التعادل 2/2 يحسم لقاء وادي دجلة ومصر المقاصة "الحرية المصري" يعد ورقة عمل لتوجيه الرأي العام الدولي نحو إدانة أردوغان رفع جلسة البرلمان.. والعودة للانعقاد 3 نوفمبر كواليس تصوير هبة عبد الغني حكاية "ما تيجي يا مليجي" محافظ الغربية: حل مشكلات المواطنين وتلبية احتياجاتهم على رأس أولويات الجهاز التنفيذي الداخلية بعد هطول الأمطار: معرفة أماكن الازدحام عبر تطبيق الهواتف الذكية "مستقبل وطن" إطلاق الملتقى الشبابي الأول بعنوان "الوعي.. مستقبلنا" محافظة الدقهلية: ٩٧٨ مليون و٥٦٣ ألف جنيه لتمويل المشروعات بالمحافظة الحرية المصرى يوقع بروتوكول مع "تعليم الكبار" لمواجهة "الأمية" انطلاق القافلة الدعوية المشتركة الـ14 بين الأزهر والأوقاف.. الجمعة 10 صور ترصد توزيع قروض ومساعدات زواج وكراسي متحركة على أهالي الشرقية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

وزير الإسكان: مصر اتخذت إجراءات لتعظيم الاستفادة من الموارد المائية

الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 03:26 م
الدكتور عاصم الجزار الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان محمد المنسى - محمد حسنى
 
أكد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار، أن مصر قامت بالعديد من الإجراءات التي من شأنها تعظيم الاستفادة من مواردنا المائية في مجالات تحلية مياه البحر وإنشاء محطات المعالجة الثنائية والثلاثية، بتكلفة وصلت لنحو 160 مليار جنيه.

جاء ذلك في كلمته أمام الجلسة العامة لمجلس النواب الأربعاء، برئاسة الدكتور على عبد العال، ضمن بيان الحكومة لشرح كافة الجوانب الخاصة بمشروع سد النهضة وما تقوم به الدولة وما ستقوم به من إجراءات ومشروعات للحفاظ على موارد المياه الخاصة بمصر وتأمين حقوق مصر التاريخية في مياه نهر النيل، إلى جانب جهودها لرفع كفاءة كافة الموارد الموجودة وحسن استغلالها.

وقال الوزير: "قمنا خلال الثلاث سنوات الماضية بوضع خطة لترشيد استهلاك المياه تتضمن توفير مصادر بديلة للمياه والتوسع في تحلية مياه البحر بإجمالي تكلفة وصل إلى نحو 50 مليار جنيه".

وأضاف: "إننا كنا ننتج خلال عام 2014 نحو 80 مليون متر مكعب يوميا من محطات معالجة مياه البحر، ووصلنا اليوم لنحو 800 مليون متر مكعب".

وأضاف أنه سيتم العمل على زيادة الاستفادة من المياه الجوفية والتوسع في إنشاء محطات المعالجة الثنائية والثلاثية، والعمل على زيادة الاستفادة من المياه الجوفية والتوسع في إنشاء محطات المعالجة الثنائية والثلاثية.

وأكد أن خطة الوزارة تقوم على تعظيم الاستفادة من الموارد المائية وإعادة استخدام المياه لأكثر من مرة لتحقيق أكبر استفادة ممكنة من حصة مصر المائية.

وقال: "إننا نعمل على تعظيم الفاقد من مياه الشرب وتعميم فكرة عدادات المياه مسبقة، من أجل العمل على استغلال المياه أفضل استغلال".

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات