X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 17 نوفمبر 2019 م
كاردينال صقلية يشيد بجهود الأزهر في نشر التسامح (صور) هاني زادة في الكونغو لاستقبال بعثة الزمالك قبل مواجهة مازيمبي بلتون توصى بالشراء في السوق نتيجة تعافي الاقتصاد الكلي واستمرار التيسير النقدي البرلمان يقر 8 اتفاقيات للبحث عن البترول واستغلاله ٧ توصيات لزراعة البرلمان لتفعيل الرقابة على المبيدات.. تعرف عليها البرلمان يوافق على زيادة رسوم التظلمات بقانون مباني التراث جابر القرموطي ضيف محمد علي خير في "المصري أفندي" رفع جلسة البرلمان.. والعودة للانعقاد غدا البرلمان يوافق على تشكيل لجان التعويض والتظلمات لمباني التراث المعماري اختيار نائب وزير الزراعة عضوا في مجلس أمناء المركز الدولي للأسماك الأمن يقتحم قريتي حمرادوم وأبو حزام ويضبط 33 قطعة سلاح وينفذ 214 حكما قضائيا منها الجنسية والعلاوة والإجراءات الجنائية.. البرلمان يحيل ٥ مشروعات قوانين للجان المختصة نائب محافظ القاهرة يبحث مشكلات الباعة بالسيدة زينب مركز الحرف اليدوية بجامعة سوهاج يدشن مبادرة "مستقبلك حرفتك" (صور) استجابة لـ"فيتو".. محافظ سوهاج يأمر بشفط مياه الصرف من وحدة الشئون الاجتماعية نانسي عجرم تحيي حفلا بالجامعة الألمانية في القاهرة 14 ديسمبر كواليس تدريبات الزمالك وتأهيل حازم إمام لميس الحديدي تستضيف هند صبري في "القاهرة الآن".. غدا "صحة قنا" تواجه موجات الذباب والبعوض بحملات رش المبيدات



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

6 حيل تربوية تساعدك على تخليص طفلك من الفوضى

الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 01:11 م
الخبيرة النفسية د.سهام الخبيرة النفسية د.سهام حسن ريهام الصواف
 
تشكو بعض الأمهات من ميل الأطفال إلى إحداث الفوضى في الأماكن التي يجلسون فيها، ورفضهم التام لطاعة أوامر الأم في تنظيم غرفهم وألعابهم، مما يصيب الأمهات بالخوف من امتداد مثل هذه السلوكيات لتلتصق بهم، وتصبح جزءا من شخصياتهم، وتصبح الفوضى سمة من سماتهم في الحياة.

للآباء.. الطريقة المثلى للتعامل مع الطفل الفوضوى

وتؤكد الخبيرة النفسية دكتورة سهام حسن إلى أنه يمكن تعويد الطفل على التنظيم والترتيب، وجعل ذلك سمة من سماته الشخصية، والتي تمتد معه طوال حياته، من خلال تعويده على الالتزام بروتين ثابت لكل تفاصيل يومه، منذ نعومة أظافره، حتى يشب منظما.

وحتى تخلصي طفلك من أي سلوكيات فوضوية قد بدأت بالفعل تظهر عليه، ويتمسك بها، وحتى تعوديه على النظام والالتزام، تنصحك الخبيرة النفسية باتباع الآتي:

حاولي تبسيط عملية الترتيب والنظام لطفلك بتقسيمها إلى مراحل، كأن تقولي له: ضع المكعبات في السلة الخاصة بها، ثم اجمع الكتب وضعها على الرف، ولا بأس بمشاركته.

شجعي طفلك على احترام النظام والترتيب، بمكافئته كلما التزم بالقواعد التي وضعتيها له.

على الوالدين أن يتفقا على نظام موحد يسير البيت كله وفقا له، لترسيخ روح الانضباط والنظام في نفوس الأطفال، حتى لا يستشعر البلبلة والتخبط، ولا يلتزم.

بعد أن يعتاد الطفل الالتزام بالقواعد، اجعليه يتحمل مسئولية نفسه وترتيب أغراضه بنفسه.

رسخي فكرة التعاون والمشاركة، من خلال جعل أطفالك يتعاونون مع بعضهم البعض في إنجاز المهام، فليتشاركون في ترتيب كل غرفة، وفي ترتيب ألعابهم.

وأخيرا لتظهري مشاعر الفرح والسرور بعد إنجاز طفلك مهامه التي طلبتيها منه، حتى يتحمس ويعتاد الأمر بحب.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات