X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 13 أكتوبر 2019 م
بالأسماء.. تشكيل لجنة الانضباط بحزب الحركة الوطنية بسوهاج مسلسل عروس بيروت حلقة 28 | أغنية مسلسل عروس بيروت كاملة (فيديو) مهرجان الإسكندرية السينمائي يختتم دورته الـ ٣٥ بإدانة العدوان التركي على سوريا أول صورة لـ "إليسا" من تسجيل ألبومها في الاستوديو كواليس بعثة المنتخب العسكري بمطار القاهرة قبل التوجه للصين (صور) الأهلي يقترب من إبرام اتقاقية تعاون مع يوفنتوس والإنتر الإسماعيلي 99 يسحق الزمالك برباعية في حضور يسيتش نتائج الجولة الخامسة لدوري الجمهورية للشباب مواليد 99 عائد أذون الخزانة أجل 91 و273 يوما يسجلان استقرارا نقيب محامي المنوفية يعلن انضمامه لهيئة الدفاع عن محمود البنا رئيس قطاع المتاحف يتفقد تجهيزات المتحف الآتوني بالمنيا التموين: توفير السلع الغذائية واللحوم والأسماك بتخفيض 20% إحالة صاحب مخزن بدار السلام للمحاكمة لحيازته 18 طن سكر مجهول المصدر مدرب الزمالك: عودة مصطفى فتحي مكسب للفريق "فودة" يودع عددا من السفراء بعد حضورهم ملتقى سانت كاترين (صور) استعدادات "قوى عاملة الدقهلية" لتنظيم ملتقى توظيف للشباب الأوقاف تستدعي 3 مديريات لإنهاء ملف التسويات.. غدا سيراميكا ٢٠٠٣ يواصل تصدر تصفيات القطاعات بثلاثية في البطل الأوليمبي المنتخب الوطني يختتم تدريباته لمواجهة بتسوانا وديا (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أهمية عداد RPM باختلاف نوع ناقل حركة السيارات

الثلاثاء 08/أكتوبر/2019 - 11:28 م
أهمية عداد RPM باختلاف آية أحمد
 
تختلف أهمية عداد RPM باختلاف نوع ناقل الحركة في السيارات إذا كان ناقل حركة أوتوماتيكي أو ناقل حركة يدوي "مانيوال".

وبالنسبة للسيارات الأوتوماتيكية فإن أهمية عداد RPM تكاد تكون معدومة، حيث أن كمبيوتر السيارة يقوم بقياس عدد دورات المحرك "عدد اللفات" وبالتالي يعطي الأوامر لمحرك السيارة، وعندما يصل المحرك إلى عدد اللفات المناسب يرسل الكمبيوتر أمر لناقل الحركة للانتقال إلى السرعة الأعلى أو الأقل.

أما بالنسبة للسيارات التي تستخدم ناقل الحركة اليدوي "المانيوال"، فله أهمية عظيمة للسائقين:

يقيس العداد عدد لفات المحرك ثم يشير إلى الوقت المناسب للتنقل بين السرعات سواء بالانتقال إلى سرعة اعلى أو سرعة أقل.

يحافظ عداد RPM عند استخدامه بالصورة الصحيحة على علبة تروس القير (ناقل الحركة)، حيث يحميها من ارتفاع درجة الحرارة في علبة التروس وحرارة المحرك فيحميه من التلف أو الاحتراق.

يساعد على انتقال سلس وسهل من سرعة إلى أخرى.

يحمي الانتقال السلس من اهتزاز السيارة أو توقف المحرك.

يعطي العداد فكرة عن أداء المحرك في السيارة مما يساعد في المحافظة على المحرك وإطالة عمره.

يتكون عداد RPM من أرقام من 0 إلى 8، وتجد في أغلب السيارات أنه عند الرقم 6 يوجد لون أحمر وتسمى المنطقة الحمراء. إذا تجاوزت تلك المنطقة فأنت تعرض محرك السيارة للخطر.

كيف يساعد عداد RPM على توفير استهلاك الوقود؟

من خلال عداد RPM يمكنك معرفة ما إذا كانت علبة تروس ناقل الحركة والمحرك يعملان بالشكل الصحيح، فكلما انخفض معدل دورات المحرك في الدقيقة، يقل استهلاك المحرك للوقود.

وللحفاظ على استهلاك جيد للوقود، عليك الحفاظ على عداد RPM في سيارتك بين 1500 و2000 دورة في الدقيقة عند القيادة على سرعة ثابتة، سيساعدك ذلك على ترشيد استهلاك الوقود.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات